أبوظبي تستضيف الفعالية الافتتاحية لسلسلة بطولات للتراياثلون العالمية لعام 2020

أبوظبي تستضيف الفعالية الافتتاحية لسلسلة بطولات للتراياثلون العالمية لعام 2020

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن عودة الفعاليات الافتتاحية من سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي خلال الفترة 5 - 7 مارس 2020، بمشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك من 90 جنسية مختلفة و25 دولة.
وتتميز البطولة في نسخة العام 2020 بمشاركة 110 عداء محترف من نخبة الرياضيين حول العالم، الذين سيتنافسون لجمع النقاط التي تؤهلهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، إلى جانب إضافة مجموعة من فئات السباق أبرزها إطلاق منافسات كأس “بارا تراياثلون” العالمي، والتي تتيح لأصحاب الهمم فرصة التنافس للحصول على النقاط المؤهلة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص 2020 في طوكيو.

ويأتي إطلاق هذه الفئة الجديدة من السباق عقب النجاح الذي حققته العاصمة الإماراتية في استضافة سباق التراياثلون في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص العام الماضي، والتي شهدت مشاركة 22 رياضياً من أصحاب الهمم من 14 دولة، وتنظيم سلسلة من السباقات المخصصة للرياضيين المبتدئين من أصحاب الهمم.
كما سيحظى هواة الجري وسباقات التراياثلون بفرصة استثنائية لخوض سباقات ضمن فئات عمرية مختلفة، حيث ستمكن هذه السباقات المشاركين من التنافس على المسار ذاته الذي يتنافس من خلاله رياضيو سباقات النخبة وضمن فعاليات البطولة.

وأكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن استضافة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية للعام السادس في أبوظبي تأتي في إطار التزام المجلس على استقطاب كبرى الفعاليات الرياضة وتنظيمها في أبوظبي، إذ تذخر العاصمة بمرافق رياضية عالمية المستوى التي تؤهلها إلى استقطاب هذه البطولات التي يشارك فيها ألمع النجوم حول العالم.

وأضاف العواني: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق منافسات كأس “بارا تراياثلون” العالمي للمرة الأولى ضمن أجندة الفعاليات الرئيسية للبطولة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019، إذ تبرهن هذه الإضافة على جهودنا المتواصلة لتنظيم الفعاليات الرياضية التي تشجع الجميع لا سيما أصحاب الهمم والهواة والمحترفين على المشاركة».

وأردف العواني: “حققت البطولة منذ ستة أعوام على انطلاقها في أبوظبي نجاحات كبيرة خاصة أنها تعد البطولة الافتتاحية لموسم سباقات التراياثلون العالمية، وكان من أبرز هذه الإنجازات هو استضافة أبوظبي لبطولة “النهائي الكبير لاتحاد التراياثلون العالمي” خلال العام 2022، لتؤكد على حرص مجلس أبوظبي الرياضي المستمر على تقديم فعاليات رياضية عالمية المستوى.

كما دعا سعادته جميع الملمين بالرياضة أو الساعين إلى اتباع أسلوب حياة صحي في دولة الإمارات، إلى الانضمام إلى صفوف البطولة سواء الراغبين بالمنافسة أو التطوع أو الحضور أو تقديم الرعاية الرسمية للبطولة التي ستقام في مطلع شهر مارس 2020.
وتضم أجندة فعاليات البطولة التي جرى تمديدها من يومين إلى ثلاثة أيام، باقة متنوعة من سباقات التنافس للرياضيين الهواة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المشاركين للانضمام إلى فئات سباقات “سوبر سبرينت” و”سبرينت” وسباقات المسافات الأولمبية سواء كأفراد أو ضمن فرق.

وشهدت البطولة إقبال كبير على شراء التذاكر والتي سجلت بيع حوالي 38% من تذاكر فئة الهواة خلال الأيام الأولى من طرحها، وذلك نظراً لتصميم مسارات السباق والفترات الزمنية لكل فئة بشكل يضمن خوض جميع المشاركين تجربة فريدة.
وبهذه المناسبة، قال غاري ماريشيا مدير الفعاليات في بطولة أبوظبي العالمية للتراياثلون: “تُعتبر أبوظبي محطةً رائعةً لاستضافة سباقات تراياثلون على هذا المستوى الضخم، وستعمل جزيرة ياس على تقديم عروض وخدمات تناسب هذه الفعالية العالمية ومخصصة للجميع، بدءاً من نخبة الرياضين إلى الراغبين بالمشاركة للمرة الأولى».

وتابع: “نعمل بشكل دؤوب على توفير هذه الرياضة إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارستها، حيث نقوم في كل نسخة من البطولة بإطلاق فعاليات وسباقات تتناسب مع جميع أفراد العائلة، حيث قمنا هذا العام بإطلاق سباقات من فئة دواثلون التي تمهد الطريق أمام الراغبين بتجربة متعة التراياثلون».
تقام فعاليات البطولة العالمية للتراياثلون - أبوظبي خلال الفترة 5 - 7 مارس 2020.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/