أبوظبي تستضيف منتدى الأونكتاد السابع والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

أبوظبي تستضيف منتدى الأونكتاد السابع والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر 2020 الدورة السابعة من منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأونكتاد ، والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية 2020. وتأتي الاستضافة في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بالشراكة مع الأونكتاد، حيث تم الإعلان الرسمي عن استضافة الحدثين العالميين أمس خلال فعاليات توقيع اتفاقية الاستضافة في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي، والتي وقعها ممثلاً للجانب الإماراتي، نيابة عن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.. سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، فيما وقعها ممثلاً للأونكتاد سعادة موخيسا كيتويي الأمين العام للمؤتمر وذلك بحضور سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي. ويوفر المنتدى العالمي للاستثمار، الذي تأسس عام 2008 ويعقد مرة كل عامين، منظومة متعددة الأطراف للاستثمار عبر الحدود، اذ يعد منصة عالمية تجمع صناع السياسات وقادة القطاع الخاص وأصحاب المصلحة الرئيسيين للعمل بصورة مشتركة على ابتكار استراتيجيات وحلول لتحديات الاستثمار وتحفيز الاستثمار في التنمية بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطوير السياسات المتعلقة بالاستثمار التنموي على نطاق دولي، فضلاً عن صياغة ملامح بيئة الاستثمار العالمية، وتعزيز التواصل مع القادة العالميين في مجالات الأعمال وديناميات الاقتصاد المختلفة.

وقال سعادة عبد الله آل صالح إن المنتدى العالمي السابع للاستثمار يعد منصة دولية فريدة من نوعها لتسهيل وضع السياسات والعمل المشترك لتحفيز الاستثمارات في مجالات التنمية.. وتأتي استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي كترجمة عملية للمكانة المرموقة التي تتبوأها في خريطة الاستثمار والتجارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتعكس مساهمتها المؤثرة في الجهود الدولية المبذولة للارتقاء ببيئة التجارة والأعمال وتدفقات الاستثمار.
وأضاف أن دولة الإمارات تواصل، بتوجيهات من قيادتها الرشيدة، دورها الرائد في تحفيز التعاون الاقتصادي الدولي وتعزيز سياسات الانفتاح التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات والمعرفة بما يخدم أهداف الاستدامة ومتطلبات التنمية الشاملة، مؤكداً أنه في مجال التدفقات الاستثمارية واصلت دولة الإمارات اكتساب الزخم والارتقاء بمناخها الاستثماري على مدى السنوات الماضية، و تحتل اليوم المرتبة الأولى عربياً و27 عالمياً من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعد من ضمن أفضل 10 مصادر مهمة عالمياً للاستثمارات الصادرة، وفقاً لتصنيف الأونكتاد. وتفصيلاً، أوضح سعادة الوكيل آل صالح: “بلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة في عام 2018 نحو 10.4 مليار دولار أمريكي، في حين بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد التراكمي 140.3 مليار دولار مع نهاية العام نفسه، بنسبة نمو 8% عن عام 2017.

وفي المقابل، كانت القيمة الإجمالية لتدفقات الاستثمار الإماراتية المباشر إلى الخارج 15 مليار دولار أمريكي، مع تحقيق 139.5 مليار دولار كرصيد استثمارات مباشرة صادرة من الدولة إلى دول العالم مع نهاية العام نفسه، وبنسبة نمو 12.1% مقارنة برصيد 2017”. واعتبر إصدار القانون الاتحادي بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر في الدولة، خطوة نوعية في تطوير منظومة الاستثمار الأجنبي المباشر الوطنية حيث يوفر إطاراً تشريعياً رائداً لتوفير الحوافز وخلق عدد كبير من فرص الشراكة الاستثمارية مع العالم. من جهة أخرى، أشار سعادة وكيل الوزارة إلى أن اختيار العاصمة أبوظبي لاستضافة الأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية 2020 يؤكد المكانة المتزايدة الأهمية التي تحققها دولة الإمارات في مجالات الاقتصاد الرقمي وتوفير البنى التكنولوجية والأطر القانونية والمؤسسية والخدمات التي تنظم قطاع التجارة الإلكترونية وتعزز نموه، وهو ما تعكسه العديد من المؤشرات العالمية ذات الصلة، حيث احتلت دولة الإمارات المركز الثالث عالمياً في نسبة الانتشار الرقمي في 2019، وفقاً لتصنيف مؤسسة “آي إن جي ميديا” البريطانية، وصُنفت في المركز 16 عالمياً على مؤشر الرقمنة الصناعية لعام 2019، بحسب وحدة “بلومبيرغ إن إي إف”. وأضاف :وفقاً لتقرير مؤشر التجارة الإلكترونية 2019 الصادر عن الأونكتاد، حققت الإمارات تقدماً بمقدار 5 مراتب بالتجارة الإلكترونية شركة إلى مستهلك لتحل بالمرتبة 28 عالمياً في 2019، وفي المركز الأول بين مجموعة دول غرب آسيا وشمال إفريقيا للاقتصادات النامية والانتقالية على نفس المؤشر خلال عامي 2018 و2019.

فيما صنف تقرير التجارة العالمي 2019 الصادر عن منظمة التجارة العالمية دولة الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2018.
من جانبه قال سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي إن استضافة أبوظبي أعمال منتدى الاستثمار العالمي وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول لآسيا التابعين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ستسهم في تحقيق العديد من المكتسبات لاقتصاد الدولة وإمارة أبوظبي بشكل خاص ويضعها على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرة علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم في ظل مشاركة اكثر من 190 دولة وعدد كبير من كبرى الشركات العالمية المتعددة الجنسيات.

وأكد سعادة وكيل الدائرة بمناسبة توقيع اتفاقية الاستضافة بين وزارة الاقتصاد ومنظمة UNCTAD ان دائرة التنمية الاقتصادية ووزارة الاقتصاد ستعملان معا على إنجاح هذه الاستضافة من خلال تعزيز التكامل بين كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وشركات القطاع الخاص بالدولة بما يترجم توجهات حكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى تعزيز شراكاتها الدولية والإقليمية لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع قادر على مواصلة التطور والنمو في ضوء تبنيه سياسة الانفتاح وبناء شراكات عالمية مثمرة.
و أعرب سعادة موخيسا كيتويي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD عن شكره لدولة الإمارات على استضافة المنتدى. وقال: “لا غنى عن الاستثمار في التكنولوجيا في إطار تعهدنا بوضع العالم على مسار النمو المستدام.. وفي هذا الصدد، تأخذ أبوظبي زمام المبادرة في ترجمة المناقشات العالمية حول التنمية المستدامة إلى عمل ملموس، وذلك في منصات رئيسية مثل حوار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تمويل التنمية، واجتماع الأونكتاد الوزاري الذي يعقد كل أربع سنوات”.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/