أرسنال وليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات وإحياء الأمل

أرسنال وليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات وإحياء الأمل

لن يكون أمام أرسنال متسع من الوقت لتضميد جراحه بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا حيث سيعود إلى منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز مع فرصة لاستعادة المركز الأول عندما يحل ضيفا على ولفرهامبتون في المرحلة الرابعة والثلاثين.
كان مانشستر سيتي الفائز الأكبر في الجولة الماضية بسحقه لوتون تاون 5-1 وخسارة ارسنال على ارضه امام استون فيلا 0-2، وليفربول ايضا امام كريستال بالاس 0-1 ليتقدم على منافسيه بفارق نقطتين.
وبات مانشستر سيتي المرشح الابرز لإحراز لقبه الرابع تواليا (رقم قياسي) لا سيما بان جدول مبارياته اسهل على الورق من منافسيه.
لكن سيتي سيلعب في نصف نهائي كأس انكلترا ضد تشلسي السبت وسيغيب بالتالي عن هذه الجولة في الدوري المحلي وربما يجد نفسه في المركز الثالث في حال فوز ارسنال وليفربول.
يقول مدرب ارسنال الاسباني ميك ارتيتا إن فريقه لا يزال لديه فرصة “جميلة” في السباق على اللقب، لكن حملته معرضة لخطر الانتهاء للعام الثاني على التوالي.
وتصدر أرسنال ترتيب الدوري الانكليزي خلال الجزء الأكبر من الموسم الماضي لكنه تلاشى في الامتار الاخيرة ما سمح لمانشستر سيتي بتجاوزه محرزا لقبه الثالث تواليا.
بدأ الفريق اللندني الشمالي اكثر قدرة على الذهاب بعيدا هذا الموسم بعد ان انتزع 4 نقاط من كل من مانشستر سيتي وليفربول هذا الموسم وحقق الفريق 10 انتصارات تواليا منذ مطلع العام الحالي مقابل تعادل واحد قبل ان يسقط على ارضه امام فيلا 0-2 الاسبوع الماضي.
كانت الخسارة بمثابة ضربة قوية، تفاقمت بعد خروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع على يد بايرن ميونيخ الالماني بالخسارة امامه 0-1 بعد التعادل ذهابا في لندن 2-2 الاسبوع الماضي.
يعرف أرتيتا أن رجاله بحاجة إلى مساندة لا سيما من الناحية المعنوية بعد هزيمتهم “المؤلمة” في ألمانيا وقال في هذا الصدد “ما نلعب من أجله (اللقب) هو أمر جميل وقلت من قبل، حان الوقت لنكون بجوار لاعبينا وفي هذه اللحظة، وليس عندما تفوز بـ10 مباريات وتتعادل في واحدة».
بدأ سعي مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الأخير يفقد زخمه بعد التعادل مع مانشستر يونايتد 2-2 والهزيمة المفاجئة أمام كريستال بالاس 0-1 في الجولتين الاخيرتين.
سدد ليفربول 49 كرة خلال المباراتين، لكنه سجل هدفين فقط، ما يؤكد عدم فعالية هجومية. في المقابل، يعاني ليفربول في المحافظة على نظافة شباكه ايضا وهو يدرك بانه لا مجال للتفريط بالنقاط الثلاث عندما يحل ضيفا على فولهام الاحد.
وعلى الرغم من تحقيق ليفربول الفوز على اتالانتا 1-0 في عقر دار الاخير فقد خرج الفريق من ربع النهائي امام الفريق الايطالي بعد سقوطه المدوي على ارضه 0-3 ذهابا.
اكتفى ليفربول حتى الان باحراز كأس رابطة الاندية بتغلبه على تشلسي 1-0 بعد التمديد في اواخر شباط/فبراير الماضي بعد ان كان يمني النفس بالمنافسة على اربعة القاب، لكنه خرج ايضا من كأس انكلترا بخسارته امام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 3-4.
ويواصل استون فيلا وتوتنهام صراعهما على التاهل الى دوري ابطال اوروبا حيث يتفوق الاول على الثاني بفارق 3 نقاط (63 مقابل 60) لكن الاخير خاض مباراة اقل.
ويلتقي استون فيلا المنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كونفرنس ليغ باطاحته ليل الفرنسي بركلات الترجيح بعد ان تبادلا الفوز 2-1 ذهابا وايابا، مع ضيفه بورنموث، في حين لن يلعب توتنهام في هذه الجولة لانشغال منافسه مانشستر سيتي بمسابقة الكأس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot