أريج مطبقاني أول امرأة سعودية ترأس اتحادا رياضيا أولمبيا

أريج مطبقاني أول امرأة سعودية ترأس اتحادا رياضيا أولمبيا


باتت أريج مطبقاني أول امرأة ترأس اتحادا لرياضة أولمبية في المملكة العربية السعودية، بعد أن تمت تزكيتها لرئاسة اتحاد التنس أمس الأول الاثنين في المرحلة الأولى من انتخابات الاتحادات الرياضية.
كما أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي الجديد للتنس هو الأول في تاريخ الرياضة السعودية الذي يضم غالبية من السيدات، بواقع أربع سيدات هن شريفة السديري وفاطمة باطوق ولما السليمان ووهدان القاضي فضلا عن رجلين هما بدر هشام رضي وطارق بن زيدان.

وعبرت أريج مطبقاني في حديث نقلته صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن فخرها واعتزازها بكونها أول سعودية تترأس اتحاداً أولمبياً ممارساً، وقالت: أشكر وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير فهد بن جلوي، وجميع من وقف معي واختارني لهذا المنصب، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم، ونتأمل أن نكون متماشين مع "رؤية المملكة 2030" من خلال اتحاد التنس. إن الكلمات لا تكفي لوصف شعوري، وإن شاء الله أستطيع أن أقدم ما أقدر عليه من خلال رياضة التنس التي عشت طول حياتي متابعة ممارسة لها.
وبحسب الصحيفة، تعد أريج من عائلة محبة لرياضة التنس، حيث يمارس أبناؤها حالياً اللعبة، بالإضافة إلى زوجها فهمي صالح، البطل السابق الذي مثل المملكة في كثير من البطولات.

وتابعت: نواجه مشكلة قلة البطولات لرياضة التنس. وهذا ما يقلل من فرصة احتكاك اللاعبين وزيادة خبرتهم. وسوف نسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد البطولات، وأيضاً زيادة عدد ممارسي لعبة التنس. كذلك فإنه ليس لدينا ملاعب كافية لنشر اللعبة بشكل أكبر، ومن ثم سنسعى لزيادة عدد الملاعب حتى تستقبل جميع الفئات السنية و من الجنسين.

وأضافت: ممارسو رياضة التنس عالمياً 47 في المئة منهم من النساء، لذلك حينما نضيف العنصر النسائي في اللعبة ستزيد احتمالية اكتشاف أبطال سعوديين يشرفون الوطن بالمحافل العالمية، فإن وجود العنصر النسائي في منصب قيادي بالمجال الرياضي سيساهم بشكل كبير في دخول العنصر النسائي لمعرفة الرياضة وممارستها بشكل أكبر.

وحصلت الاثنين انتخابات مجالس إدارات خمس اتحادات، فتمت تزكية أحمد القضماني لرئاسة اتحاد السباحة، وفاز مشرف الشهري برئاسة اتحاد الكاراتيه، وحبيب الربعان برئاسة اتحاد ألعاب القوى وعبدالله هاشم برئاسة اتحاد كرة الطاولة.
واستكملت المرحلة الثانية أمس الثلاثاء بانتخابات اتحادات كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والدراجات والتايكواندو.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot