كييف تتلقى مزيدا من الدعم المادي والعتاد العسكري الغربي

أسر 70 مقاتلا أوكرانيا.. وموسكو تحبط هجوما بالبحر الأسود

أسر 70 مقاتلا أوكرانيا.. وموسكو تحبط هجوما بالبحر الأسود


أعلنت مجموعة الدول السبع حظراً على واردات الذهب الروسي في إطار الجهود الجارية لمعاقبة روسيا على حربها في أوكرانيا، وعرقلة محاولات التملص من العقوبات الغربية.
وقال مسؤول كبير: إن بريطانيا والولايات المتحدة يلي هذه الخطوة إعلان رسمي يوم الثلاثاء.

ميدانياً، واصل الجيش الروسي، أمس الأحد، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، في إطار عمليته العسكرية بهدف السيطرة على أراضي دونباس، فيما تستمر كييف في تلقي الدعم المادي والعتاد العسكري من القوى الغربية.
وفي آخر التطورات الميدانية، أعلن ا لجيش الروسي إحباط هجوم أوكراني جديد على جزيرة زميني في البحر الأسود، فيما أعلنت قوات لوغانسك الانفصالية أنها أسرت 70 مقاتلا أوكرانيا في مصنع أزوت بسيفيرودونيتسك.

وفي وقت سابق، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع في موسكو قولها الأحد إنها استخدمت أسلحة بالغة الدقة في قصف مراكز تدريب تابعة للجيش الأوكراني في مناطق تشرنيهيف وجيتومير ولفيف الأوكرانية.
وفي وقت سابق أمس الأحد، قال مراسل لرويترز إن دوي انفجارين تردد في الضواحي الجنوبية لكييف يوم الأحد بعد أن أصاب صاروخ مبنى في وسط العاصمة الأوكرانية في الساعات الأولى من الصباح.

وكانت روسيا هاجمت العاصمة الأوكرانية في الساعات الأولى من صباح الأحد، واستهدفت مبنيين سكنيين في الأقل، بينما عززت القوات الروسية مكاسبها في شرق أوكرانيا.

وسُمع دوي 4 انفجارات في ساعة مبكرة من الصباح في العاصمة الأوكرانية، حيث أصيب مجمع سكني بالقرب من وسط المدينة، ما أدى إلى اندلاع حريق وانبعاث سحابة كبيرة من الدخان الرمادي. وتضم تلك المنطقة التاريخية سلسلة من الجامعات والمطاعم والمعارض الفنية.
وأفاد عمدة العاصمة الأوكرانية كييف بوقوع 4 انفجارات في العاصمة، صباح امس، مضيفاً أن طواقم الإسعاف توجهت إلى منطقة شينكيفيسكي بمحيط كييف، حيث يجري إنقاذ وإجلاء السكان من بنايتين.

وأضاف أن الضربات الروسية هدفها ترهيب الأوكرانيين مع اقتراب قمة الحلف الأطلسي في مدريد بين 28 و30 يونيو.وقد أسفر القصف عن إصابة 5 أوكرانيين، بحسب السلطات المحلية. يُذكر أن العاصمة كييف لم تشهد قصفاً منذ نحو شهرين.يأتي ذلك فيما نقلت وكالات أنباء عن وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرجيو شويغو تفقد وحدات روسية في أوكرانيا.

وقبل ذلك، نقل عن وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي توجه ليلا إلى مبنى الكرملين لعقد اجتماع وصف بـالهام.
وكان رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف قد أعلن عن تحرير 800 مدني كانت تتخذهم التشكيلات المسلحة الأوكرانية في مصنع آزوت في سيفيرودونيستك بلوغانسك دروعا بشرية لها.

وقبله، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات جمهورية لوغانسك حررت مدينتي سيفيرودونتسك وبوروفسكوي بالكامل من التشكيلات المسلحة الأوكرانية، بدعم من الجيش الروسي.
وقالت الوزارة في بيان، إن أراضي المنطقة الصناعية التابعة لمصنع "آزوت" في سيفيرودونيتسك أصبحت تحت سيطرة قوات لوغانسك، بعدما تصدى الجيش الروسي لمحاولة التشكيلات المسلحة الأوكرانية تحويل هذه الأراضي إلى بؤرة استنزاف.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/