أطعمة النترات تقلل خطر الضمور البقعي

أطعمة النترات تقلل خطر الضمور البقعي

وجدت دراسة حديثة أن تناول النترات الغذائية يرتبط بانخفاض خطر إصابة العيون بالضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.وأجرى الدراسة الدكتور جيفري برودهيد من المعهد الوطني للعيون بولاية ماريلاند، ونُشرت في مجلة "جاما" الطبية، واعتمد البحث على البيانات الصحية والغذائية لـ 7788 شخصاً.

وأظهرت النتائج أن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالنترات يقلل مخاطر تطوّر الضمور البقعي، وهو مرض من أمراض الشيخوخة التي تصيب العين وتهدد بفقدان البصر.
وتوجد النترات بوفرة في الخضروات الورقية، مثل السبانخ، والنباتات الجذرية مثل الشمندر (البنجر). كما تتوفر النترات أيضاً في الثوم، والشوكولا الداكنة، والفواكه الحمضية، والرمّان، والمكسرات والبذور. وربطت دراسات سابقة بين زيادة النترات الغذائية وصحة الأوعية الدموية والشرايين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/