أطعمة تساعد على نمو دماغ الطفل

أطعمة تساعد على نمو دماغ الطفل

تساعد بعض الأطعمة المفيدة نمو دماغ الطفل ووظائفه، وفق صحيفة تايمز أوف إنديا.
الشوفان: الشفوان ودقيق الشوفان مصدران لتزويد الدماغ بالطاقة، بفضل الألياف، ما يحافظ على شعور الطفل بالشبع ويمنعه من تناول الوجبات السعرية، كما أنهما يحتويان على نسبة عالية من فيتامينات E و B والزنك، التي تساعد أدمغة الأطفال على العمل بشكل أفضل.
الخضار الملونة: الخضروات الملونة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة خلايا المخ، من بينها الطماطم، والبطاطا الحلوة، واليقطين، والجزر، والسبانخ.
الحليب واللبن والجبن: يحتوي الحليب واللبن والجبن على نسبة عالية من البروتينات وفيتامينات B الضرورية لنمو أنسجة المخ والنواقل العصبية، والإنزيمات، كما تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري لنمو أسنان والعظام.
الفاصوليا: الفاصوليا مصدر كبير للبروتينات والفيتامينات والمعادن للأطفال، وتحتوي على أوميغا 3 أكثر من أي حبوب أخرى.
الأسماك الزيتية: الأسماك الزيتية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تفيد نمو الدماغ وصحته، وأهمها السلمون، والماكريل، والتونة الطازجة، والسلمون المرقط، والسردين، والرنجة،.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/