أطعمة ومشروبات تسبب العطش خلال الصيام .. تجنبها

أطعمة ومشروبات تسبب العطش خلال الصيام .. تجنبها

ينبغي أن تحتوي الأطعمة التي نتناولها في شهر رمضان العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ، وأن تضم العديد من السوائل لتجنب العطش خلال الطقس الحار ، ولكن يوجد أطعمة تسبب العطش والجفاف خلال الصيام يجب تجنبها.

الأطعمة المقلية:
تعد الأطعمة المقلية من الأكلات غير الصحية التي يجب تجنبها خلال شهر رمضان ، فهي تحتوي على الزيوت المهدرجة.
تتسبب الأطعمة المقلية في الإصابة بالجفاف فهي منع إمصاص الجسم للمياه مما يؤدي الى العطش.

الأطعمة المعلبة:
تحتوي الأطعمة المعلبة على نسبة عالية من المواد الحافظة الي تسبب العطش خلال الصيام ، كما أنها سبب العديد من المشاكل الصحية ، لذلك يجب تجنبها خلال شهر رمضان.

الأطعمة الغنية بالسكر:
تعد الحلويات الغنية بالسكر (أطعمة تسبب العطش) ، فهي تعمل على إرتفاع نسبة السكر في الدم مما يزي من معدل العطش.
يمكن إستبال السكريات بالفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والأملاح كالبطيخ والشمام فهي تمنع العطش.

الأطعمة المالحة:
تجنب تناول الأطعمة المالحة كالسردين ، والمخللات ، أو الأطعمة المضاف إليها الكثير من الملح خلال وجبة الفطور أو السحور ، فهي ترفع معدل العطش خلال الصيام حتى عند تناول الكثير من الماء بعد تناولها.

التوابل الحارة:
تعمل الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات الحارة كالفلفل الحار على زيادة نسبة العطش خلال ساعات الصيام ، لذلك يجب تجنبها على مائدة السحور.
الكافيين:
تعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة من المواد المدرة للبول ، فهو يحفز خروج الماء من الجسم مما يسبب الشعور بالعطش الشديد والجفاف خلال الصيام ، لذلك يجب الإبتعاد عنها قدر الإمكان لتجنب العطش.
المشروبات الغازية:
تحتوي المشروبات الغازية على الشعور بالإمتلاء وإنتفاخ البطن ، كما أنه يمنع الجسم من إمتصاص السوائل مما يسبب العطش الشديد ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر التي تؤدي الى إرتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي زيادة معدل العطش.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot