أعمال تجميلية لبشرة نضرة وجسم نحيف في فصل الصيف وفق طبيب مختص

أعمال تجميلية لبشرة نضرة وجسم نحيف في فصل الصيف وفق طبيب مختص

تتردد الغالبية في اللجوء إلى أعمال تجميلية في فصل الصيف، والبعض قد لا يستخدم المستحضرات التجميلية بسبب التعرق المفرط في الأيام الحارّة؛ لذلك قد تبدو البشرة في هذا الفصل متبعة وفاقدة للبريق والنضارة، فيما يتعرّض الجسم لزيادة الوزن بسبب كثرة الدعوات واللقاءات.
ولمتابعة هذا الموضوع التقت "سيّدتي" الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور حسين ياسين، واطلعت منه على الأعمال التجميلية التي يمكن اللجوء إليها في فصل الصيف من أجل الحفاظ على الصحة الجلدية ورشاقة الجسم، فكان الموضوع الآتي:

تقنيات يمكن اللجوء إليها في الصيف
يشير الدكتور ياسين في بداية حديثه إلى أن "هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن نتوجه إليها في فصل الصيف للاعتناء بالصحة الجلدية وعدم إهمالها في الوقت الذي تحتاج فيه إلى العناية بقوة".
ويشدد طبيب الأمراض الجلدية والتجميل على أن "معظم التقنيات التي يتم الاستعانة بها في فصل الصيف، هي تلك التي تعتمد على ما يسمى هايدرافيشل Hydrafacial، وهي تقنية حديثة للتنظيف والاستخلاص والترطيب باستخدام الأمصال الفائقة المصنوعة من مكونات مغذية، والتي تمنح البشرة توهجاً فائقاً". ويتابع الدكتور ياسين "بما أن هذه الفترة من العام هي فترة أعراس وحفلات، والكثيرون من صبايا وشباب، يودون الاهتمام ببشرتهم للحصول على بشرة متألقة ومشرقة، نعتمد هذه التقنية الأميركية الموافق عليها من قبل الـFDA، والتي تعتبر من أهم التقنيات في الوقت الحاضر، نظراً للمواد المستخدمة فيها".

ما هي تقنية الـ Hydrafacial؟
يشرح طبيب التجميل ماهية الـ Hydrafacial، فيقول "تعتمد هذه التقنية على خطوات متعددة منها: التصريف الليمفاوي Lymphatic Drainage لتحسين الدورة الدموية وشدّ الجلد، والتقشير Exfoliation step لكي تتم إزالة جميع الخلايا الميتة عن الجلد، وإزالة جميع الرؤوس السوداء والبيضاء عن سطح البشرة، والتقشير بواسطة حمض الجلايكوليك Glycolic acid Peel، وذلك لتقشير ناعم للجلد ومنحه ألقاً خاصاً ونضارة، ثمّ العلاج بالضوء الأحمر Red Light Therapy لتحفيز الكولاجين والإيلاستين في داخل طبقات الجلد، حيث تُستخدم مستويات منخفضة من الضوء الأحمر لتحسين مظهر البشرة؛ مثل تقليل التجاعيد Antiaging، فتبدو البشرة أكثر إشراقاً؛ والعلاج بالضوء الأزرق Blue light الذي يُستخدم للأشخاص الذين لديهم ندوب أو آثار حب الشباب.
هذه التقنية الحديثة التي نلجأ إليها في فصل الصيف، مهمة لترطيب الجلد وتنشيطه ومنحه القدرة على ترميم نفسه من جديد".

هل جربتِ بروتوكول النضارة؟
ويتابع الدكتور ياسين قائلاً: "بالإضافة إلى الـ Hydrafacial، نلجأ إلى ما يسمى (بروتوكول النضارة)، والذي يعتمد على التقنية السابقة، لكن برفقة تقنيتين إضافيتين هما: Fractional 1540 Laser التي تساهم في شدّ الجلد، وتضييق المسامات الواسعة من دون أي تحسس، ونستخدمها بمقياس منخفض في فترة الصيف، وهي لا تتطلب سوى البقاء لمدة يومين فقط بمنأى عن التعرّض للشمس؛ وSkin Boosters، والتي هي عبارة عن حقن النضارة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك ومفاعيلها تستمر من 9 أشهر إلى نحو عام.
فإذا كنتِ أو كنتَ تحضرين لحفل زفاف أو خطوبة أو أي مناسبة أخرى، وتودين الظهور بمظهر متألق ونضر، فيمكنك التوجه إلى هذا البروتوكول والحقن من دون أي تردد. علماً أنه يمكنك إجراء 2-3 جلسات فقط خلال فترة الصيف، ومن ثم يمكنك إعادة تطبيق هذا البروتوكول مرة واحدة شهرياً، والنتيجة ستكون رائعة جداً".
ربما يكون من المفيد قراءة هذا الموضوع الصحة الجلدية: تخلصي من البثور بمجموعة من العناصر الغذائية

طرق تنحيف الجسم
ويتحدث الدكتور ياسين أيضاً عن تقنيات التنحيف Slimming، الذي يعتبر الصيف أفضل الأوقات لتطبيقها، مثل:
Body wonder، التي تعمل على حرق الدهون من الجسم وترفع نسبة الكتلة العضلية.
Venus Legacy التي تعتمد الموجات الراديوية لتذويب الدهون، مع Pemf technology، والتي تساهم في تحفيز الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وبالتالي تساهم في شدّ الجسم، مشدداً على أن هذه التقنية تعتبر مهمة للأشخاص الذين يعانون من تجمع الدهون في الزنود وفي منطقة البطن خصوصاً.

منطقة تحت العينين
ويقول الدكتور حسين ياسين إن فصل الصيف هو فصل السهر الطويل، الذي يؤثر على منطقة تحت العينين ويجعل النظرة متعبة، لذلك يتم اللجوء للتقنية الأكثر تطوراً وهي Polynucleotide، حيث تعتبر البولينوكليوتيدات فعّالة بشكل خاص في علاج الهالات السوداء، وتقليل ظهور الأكياس تحت العين، وتحسين نسيج الجلد بشكل عام في منطقة تحت العينين، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد رفيعة وجلد رقيق؛ وهي تعطي نتائج رائعة من الجلسة الأولى.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot