أفضل 6 أطعمة لحماية عينيك وتقوية بصرك

أفضل 6 أطعمة لحماية عينيك وتقوية بصرك

يمكن أن يساعد نظامك الغذائي في الحفاظ على قوة رؤيتك وتقليل خطر الإصابة بحالات خطيرة تهدد قدرتك على الرؤية. لحماية بصرك، ويجب أن تعتني بالعينين من خلال إجراء فحوصات منتظمة والإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي. وبحسب ما نشرته صحيفة إكسبريس Express البريطانية، يمكن تحسين صحة عينيك من خلال دمج الأطعمة الستة التالية في نظامك الغذائي:

1- الأسماك
نظرًا لأن الأسماك غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، فيمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شبكية العين وتحسين بصرك.
كما رجحت بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على حصص منتظمة من الأسماك يمكن أن تمنع حالات مثل الضمور البقعي أو الغلوكوما.
ويمكن بالطبع لمن لا يفضلون تناول السمك أو يتبعون نظامًا غذائيًا لا يشتمل على الأسماك، أن يتناولوا مكملات أوميغا-3 النباتية لجني فوائد الأحماض الدهنية.
2 - البيض
ويحتوي صفار البيض النموذجي على العناصر الغذائية والفيتامينات التالية المفيدة لصحة العين:
يحمي فيتامين A القرنية بينما يمكن أن يقلل اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالضمور البقعي أو الغلوكوما. كما أن الزنك هو مفتاح تحسين الرؤية ليلًا، أو عندما الإضاءة خافتة.
3 - الجزر
ويشتهر الجزر بتحسين البصر، وهو اختيار رائع لتناوله إذا كان الشخص يرغب في تعزيز قدرته على الإبصار، لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وبيتا كاروتين، وكلاهما سيساعد في الحفاظ على صحة عينيك. إن أحد أعراض نقص فيتامين A هو ما يسمى "العمى الليلي"، لذا فإن تناول الجزر يمكن أن يساعد على تجنب جزء من هذه الأعراض، ولكنه لا يمنح قدرات خارقة للطبيعة.
4 - اللوز
يحتوي اللوز على مستويات عالية من فيتامين E ، الذي غالبًا ما يُنسب إليه الفضل في جعل البشرة ناعمة وسلسة، ولكنه يمكن أيضًا أن يحسن بصرك ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.
5 - الكرنب (الكالي Kale)
يتميز الكالي باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، من بينها ذلك اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطيرة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.
6 - البرتقال
يشتهر البرتقال بأنه غني بفيتامين C الذي يقوم بالعديد من الوظائف المهمة في الجسم، ومن بينها الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وهو أمر ضروري لصحة العين.

حلول عملية تحافظ على شباب محيط العينين
يتميز محيط العينين بكونه أكثر المناطق حساسية في الوجه، نظراً لتعرضه للحركة المستمرة وافتقاره للحماية الطبيعية بسبب رقة بشرته، ولذلك فهو يحتاج إلى عناية خاصة تُبعد عنه مظاهر الشيخوخة المبكرة. فيما يلي خطوات عملية تقدم حلولاً لمشاكله التجميلية.
تُشكل الجيوب، والهالات الداكنة، والتجاعيد، وفقدان كثافة الرموش، وترهل الجفون أبرز المشاكل التجميلية التي تطال محيط العينين.
1 - وداعاً للجيوب
يُعتبر أسلوب الحياة غير المتوازن والنقص في ساعات النوم من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى احتباس السوائل في الجفون السفلية مسببة ظهور الجيوب أسفل العينين. وللتخفيف من حدة هذه المشكلة يكفي تبني بعض الخطوات العملية منها اعتماد وضعية النوم على الظهر، شرب ما يكفي من الماء، واختيار مستحضر عناية لمحيط العينين يكون مخصصاً لعلاج هذه المشكلة، على أن يتم استعماله صباحاً ومساءً وتطبيقه من الزوايا الداخلية للعينين باتجاه الصدغين بحركات تربيت خفيفة. يمكن أيضاً الاستعانة بمكعبات الثلج بعد لفها بمحرمة لتمريرها ذهاباً وإياباً على الجفون السفلية بهدف تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية مما يساعد على تصريف السوائل المحتبسة، وبالتالي التخفيف من حدة الجيوب.

2 - لا للهالات الداكنة
يلعب العامل الوراثي دوراً أساسياً في ظهور الهالات الداكنة في محيط العينين، ولكن يمكن لشكل الوجنتين المرتفعتين والمكتنزنين أن تزيد من حدتها. أما ألوان الهالات فيمكن أن تتراوح من الأصفر إلى الأزرق الداكن، وهي تُفقد النظرات حيويتها وتجعلها تبدو متعبة.
تساعد بعض المكونات الموجودة في كريمات محيط العينين على التخفيف من حدة هذه الهالات وأبرزها: الأرنيكا، الهاماميليس، الكافيين، والروسكوس. أما ألد أعداء هذه الهالات فيبقى النوم كونه يخفف من حدتها ويترك مسحة من الإشراق على النظرات.

3 - إخفاء التجاعيد
تظهر تجاعيد محيط العينين بشكل أساسي عند زواياها الخارجية بدءاً من الثلاثينات، وتزداد حدتها مع مرور الوقت والتعرض المتكرر للضغوط النفسية والجسدية. أما الوقاية منها والتخفيف من حدتها فيعتمد على الاستعمال الدوري لكريمات ولاصقات محيط العينين التي تكون غنية بمكوّنات مثل الحمض الهيالوريني أو العناصر القادرة على تنشيط آلية إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة الحساسة من الوجه.
من الضروري حماية محيط العينين بانتظام من التعرض المباشر للشمس، خاصة أن الأشعة ما فوق البنفسجية تزيد من حدة هذه التجاعيد. والحماية في هذه الحالة تكون باستعمال واق شمسي ونظارات شمسية لدى الخروج من المنزل. كما يُنصح بضرورة تصحيح النظر باعتماد نظارات طبية عند المعاناة من أي مشكلة في هذا المجال لأن الإهمال ممكن أن يتسبب في ظهور التجاعيد السابقة لأوانها.

4 - فقدان كثافة الرموش
قد تعاني الرموش أحياناً من مشكلة فقدان الكثافة، ولكن أيضاً من الجفاف والنقص في الطول لدى إهمال تغذيتها. أما الحلول المعتمدة في هذا المجال فتقوم على الاستعانة بمكونات تمدها بالتغذية مثل السيراميدات، والفيتامين B5، وزيت الخروع. وهي جميعها تعمل على تغليف الرموش الرفيعة مما يسمح بتكثيفها، وتطويلها، وتعزيز نموها. تتوفر هذه المكونات في مستحضرات تشبه الماسكارا في شكلها وتُستعمل مساءً على جذور الرموش بعد تنظيف العينين من أي آثار للأوساخ والماكياج. أما التحسن في هذا المجال فلن يكون ظاهراً سوى بعد مرور 3 أسابيع على بداية العلاج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot