أكثر من 1000 طالب وطالبة يستعرضون حلولهم المبتكرة حول الاستدامة والأمن الغذائي والمساواة

أكثر من 1000 طالب وطالبة يستعرضون حلولهم المبتكرة حول الاستدامة والأمن الغذائي والمساواة

قدم نحو 1100 طالب وطالبة من مجموعة جيمس للتعليم أداءً متميزاً في الدورة السابعة من تحدي الابتكار العالمي لعام 2024، والذي حصل الفائزين من خلاله على جوائز مالية تصل إلى 10,000 درهم إماراتي كرأس مال أولي لتطوير أفكارهم وتطبيق مشاريعهم على أرض الواقع. 

واستمرت الدورة لمدة تسعة أشهر، حيث شارك فيها 350 فريقاً و1,100 من الطلبة الموهوبين.  وتنسجم هذه الفعالية مع مبادرة "حلول دبي للمستقبل - ابتكارات للبشرية"، وهي منصة عالمية لتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة، والتي اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، إطلاق النسخة الجديدة منها.

ومثل المشاركون ثماني مجموعات و44 مدرسة من جيمس للتعليم في الإمارات وقطر، وأظهر الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية من التحدي قدرات إبداعية استثنائية، وحصلوا على جوائز رأس المال الأولي المجزية في فئات متعددة. 
وخاض الطلاب المشاركون تجربة صارمة ودقيقة المعايير، بدءاً من تقديم الأفكار ووصولاً إلى تنفيذها، بما في ذلك إقامة معرض كبير في نوفمبر الماضي. ووصلت الفرق الذهبية إلى الجولة النهائية وأتاحت لهم العمل على تحسين مشاريعهم بإشراف خبراء القطاع قبل عرضها أمام لجنة التحكيم. 
وقدم الطلاب في المرحلة النهائية مشاريع مبتكرة تتناول سبل معالجة أبرز المشكلات العالمية مثل الأمن الغذائي والمساواة بين الجنسين والطاقة النظيفة والتعليم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت نارجيش خامباتا، نائب أول لرئيس شؤون التعليم في مجموعة جيمس للتعليم ومديرة جيمس مودرن أكاديمي: "يعكس تحدي الابتكار العالمي طموحاتنا الكبيرة في مجال التعليم ورغبتنا في رعاية الابتكار وتعزيز مستويات المرونة ومنح الأولوية لمعالجة المشكلات". 
وأضافت: "نجح طلابنا على مدار الأشهر التسعة الماضية في تحويل الأفكار إلى حلول فعالة، مما يجسد حس الابتكار الذي تتسم به جيمس. ونحتفي اليوم بهذه الإنجازات تأكيداً على التزامنا بتوفير بيئة مشجعة للإبداع، وتأهيل طلابنا لمعاجلة تحديات المستقبل".

وحصلت الفرق الثلاثة الفائزة على فرص إرشادية لمساعدتها في طرح مشاريعها في السوق. وأعلن عن هذه الفرص جوردان براي، نائب رئيس مركز بلج آند بلاي، حاضنة الأعمال الرائدة عالمياً ومنصة تسريع الأعمال التي تعمل على الربط بين الشركات الناشئة والمؤسسات وشركات رأس المال المغامر والجامعات والوكالات الحكومية. ويقع مقر الشركة في وادي السيليكون بكاليفورنيا، وتمتلك تأثيراً واسعاً يشمل أكثر من 60 موقعاً في خمس قارات.

وشارك قدوس باتيفادا، خريج جيمس للتعليم من مدرسة الألفية، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيه إس آي للذكاء الاصطناعي، تجربته في مجال ريادة الأعمال وأفكاره لمعالجة التفاوت في الحصول على فرص التعليم، وذلك من خلال التوجه نحو التعليم الرقمي المتوفر مجاناً للجميع 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot