أمم آسيا.. مبخوت الهداف البرونزي في كتيبة الإمارات

أمم آسيا.. مبخوت الهداف البرونزي  في كتيبة الإمارات

 يتوهج النجم الإماراتي علي مبخوت بالعديد من الأرقام القياسية في مسيرته، قبل انطلاق مشوار منتخب بلاده في النسخة 18 من بطولة كأس آسيا 2023.
ساعد مبخوت 33 عاماً منتخب بلاده في الوصول للدور نصف النهائي بالنسختين الماضيتين في 2015 و2019.
وسيبدأ منتخب الإمارات مشاركته رقم 11 في كأس آسيا بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات إيران الفائز باللقب 3 مرات، وفلسطين وهونغ كونغ.
ويحلم مبخوت خلال النسخة الجديدة بإنجاز قياسي جديد، ويحل ثالثاً في قائمة الهدافين التاريخيين لكأس آسيا برصيد 9 أهداف أمامه الكوري الجنوبي لي دونغ جوك بـ 10 أهداف ثم الأسطورة الإيراني علي دائي 14 هدفاً.
وكان مبخوت هدافاً لنسخة 2015 التي استضافتها أستراليا في عام 2015، برصيد 5 أهداف، وسجل هدفين في شباك قطر ثم سجل أسرع هدف في تاريخ كأس أمم آسيا بعد مرور 14 ثانية فقط من مباراة البحرين، قبل أن يسجل هدفين أمام اليابان والعراق في الأدوار الإقصائية.
ومنح هدف مبخوت في مرمى العراق الميدالية البرونزية لمنتخب الإمارات بعد الفوز 3-2.
وفي النسخة الماضية التي استضافتها بلاده في 2019، سجل النجم الإماراتي 4 أهداف بواقع هدف أمام كل من الهند وتايلاند في الدور الأول، بخلاف هدفين أمام قيرغيزستان وأستراليا في الأدوار الإقصائية.
وإجمالاً أحرز علي مبخوت 84 هدفاً في 113 مباراة دولية بقميص منتخب الإمارات، ليضع نفسه في قائمة عالمية حيث يعد رابع أكثر لاعب يواصل مسيرته الدولية تسجيلاً للأهداف مع منتخب بلاده التي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ128 هدفاً خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي 106 أهداف، ثم الهندي سونيل شيتري 93 هدفاً.
ويعد مبخوت أيضاً الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات متفوقاً على النجم السابق عدنان الطلياني بفارق 32 هدفاً، رغم أن قائد منتخب الإمارات الحالي لعب 48 مباراة دولية أقل.
ويعد قائد منتخب الإمارات ماكينة أهداف لا تهدأ، بخلاف فوزه بجائزة هداف كآس آسيا في 2015، وحصل على جائزة هداف كأس الخليج (مرتين)، وهداف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بتسجيله 14 هدفاً.
وبعيداً عن المنتخب الأول فساهم علي مبخوت في تتويج الإمارات بكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً في عام 2010، والميدالية البرونزية لدورة الألعاب الآسيوية في نفس العام.
ويبقى مبخوت أيضاً أيقونة تاريخية داخل ناديه الجزيرة، الذي توج معه بثمانية ألقاب محلية، ويبقى الهداف التاريخي للنادي والهداف التاريخي للدوري الإماراتي، واللاعب المحلي الوحيد الذي فاز بجائزة هداف الدوري (مرتين) في موسمي 2016-2017 و 2020-2021.
وفي أكتوبر -تشرين الأول الماضي، احتفل علي مبخوت بتسجيل 300 هدف بقميص الجزيرة في جميع المسابقات، ونال إشادة مدربه السابق الهولندي فرانك دي بوير الذي قال عنه مبخوت لاعب مذهل ومهاجم مثالي يمكنه اللعب في دوريات أوروبا.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot