يرفع الوعي لدى المصريين بمخاطر الفكر الإرهابي

أمير كرارة: "العائدون" مختلف عن أي عمل قدمته

أمير كرارة:

"باشا مصر"، الذي يبدع في كل دور يقدمه، فما من عمل يقدمه إلا ويحمل رسالة هادفة، وتألق في الفترة الأخيرة بتقديم دور الضابط المحب لوطنه ويسهر على حمايته، ورغم تقديمه لهذا الدور أكثر من مرة إلا أنه في كل مرة كان يقدمه بشكل مختلف عما قبله، الأمر الذي يجعل المشاهدين ينبهرون بموهبته وقدرته على الاختلاف، هو الفنان أمير كرارة الذي قدم هذا العام دور الضابط "عمر" الذي يعمل في المخابرات، في مسلسل "العائدون".

• قدمت دور الضابط أكثر من مرة.. ما الاختلاف الذي وجدته في "العائدون"؟
- العائدون مختلف عن أي عمل قدمته من قبل، فيمكن أن أقدم شخصية الضابط مرات عديدة ولكن كل مرة بشكل مختلف، هذا أولًا، ثانيًا العائدون عمل لا يستطيع فنان أن يرفضه بسبب أنه مكتمل العناصر في كل شيء، فضلًا عن أن أحداثه التي تناقش قضايا هامة من تهديدات تعرضت لها مصر خارجيًا، وجهود أجهزتنا الامنية التي لا يعرف الجمهور كم تبذل من جهد بدني وفكري لتحافظ على أرض الوطن، كما أن معظم أحداثه مستوحاة من قصص حقيقية، مثل محاولة تفجير المحكمة الدستورية.

• بما أن المسلسل معظم أحداثه حقيقية.. لماذا لم يتضمن مشاهد وثائقية مثل "الاختيار"؟
- لأن العائدون ليس عملًا وثائقيًا في المقام الأول، ولكن هو عمل درامي إنساني، يحاول رفع الوعي والثقافة عند الشعب المصري، وليس شرطًا أن يقدم وثائق كي لا يكون نسخة من الاختيار، فضلًا عن سرية الأجهزة الأمنية في كل تحركاتها.

• ماذا عن تشبيه الجمهور دور الفنان محمد فراج بالقصة الحقيقية للطيار الأردني معاذ الكساسبة؟
- هذه المشاهد ليس لها علاقة بشخصية الشهيد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، لأن داعش ارتكبت ذلك الجرم كثيرًا مع أفراد أخرى في الطيران، فلم نقصد تمثيل قصته تحديدًا، وكانت مشاهد صعبة فأتوجه بالتعزية لهذا الطيار، وأن يلهمهم الصبر والسلوان، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم.

• حدثنا عن كواليس "العائدون"؟
- كنت اتمنى أن أعمل مع المخرج أحمد نادر جلال، وحققت ذلك من خلال العائدون، هو مخرج متميز وله رؤية ابداعية، أيضًا أحببت التعامل مع شركة ميديا هب للمنتج محمد السعدي، فهي شركة تهتم بإنتاج الأعمال القوية، فضلًا عن أنها توفر كل ما يحتاجه المسلسل من عناصر، ولا تبخل عليه بشيء حتى أننا سافرنا في بعض الدول واحتاجنا أماكن عدة بتقنيات معينة، فوفرتها لنا الشركة بالفعل، أيضًا سعدت جدًا بالعمل مع محمود عبدالمغني، أمينة خليل، إسلام جمال، ومع النجم السوري أحمد الأحمد؛ الذي يعد أول لقاء بيني وبينه، وكثير من الأبطال لا أريد أن أنس أحدًا، بالإضافة لشريك نجاحي ومشواري المؤلف باهر دويدار.

• ماذا عن الصعوبات أثناء التصوير؟
- الصعوبة كانت فقط في كثرة السفر وطول وقت التصوير، إذ أننا انتهينا في أواخر أيام رمضان، ورغم الارهاق الذي كان يصيبنا في التصوير إلا أن المايسترو أحمد نادر جلال كان لا يُشعرنا بأي تعب بسبب الأجواء التي يوفرها لنا، وقدرته على تصوير المشاهد بكفاءة عالية دون تكرار مرهق، وغير ذلك صعوبة العمل أيضًا أن علينا مسئولية كبيرة لرفع الوعي لدى المصريين بمخاطر الفكر الإرهابي.

• ما هي أكثر الأماكن التي شهدت تصوير العائدون؟
- صورنا في أماكن كثيرة،  فيما يقرب من 6 دول خارج مصر، مثل الأردن وبلغاريا، وعدد من الدول الأوروبية، ودول عربية مثل المملكة الأردنية الهاشمية، وبلغاريا وأماكن كثيرة في القاهرة.

• ما الفارق بين الضابط "عمر" و"سليم الأنصاري باشا مصر"؟
- لا يوجد أي تشابه بينهما، فعمر هاديء ويفكر كثيرًا قبل أي خطوة، نظرًا لطبيعة عمله في المخابرات، حتى غير الأحداث فطريقة الحديث والشكل العام مثل الشنب وغيره يثبت أن سليم الأنصاري مختلف تمامًا عن عمر.

• أخيرًا.. ظهورك في "الاختيار 3" كان مفاجئًا للجمهور.. حدثنا عنه؟
- الاختيار له مكانة خاصة في قلبي غير أي عمل فني آخر، بالطبع أحب جميع أعمالي، لكن الاختيار حالة خاصة، وكنت افتقد المسلسل كثيرًا، وبالطبع كنت اشاهده هذا العام والعام الماضي، لكن مشاركتي استرجعت بها ذكريات هذا المسلسل وأسعدتني كثيرًا، وسيظل هذا المسلسل من علامات الدراما المصرية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot