أميركية الشارقة تطلق ثلاثة مراكز بحثية جديدة ضمن فعاليات معرض الابتكار

أميركية الشارقة تطلق ثلاثة مراكز بحثية جديدة ضمن فعاليات معرض الابتكار


أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة مؤخرًا عن إطلاقها ثلاثة مراكز بحثية متخصصة لمواجهة التحديات العالمية الملحة وتحفيز الابتكار والأبحاث في شتى المجالات ضمن فعاليات "معرض الابتكار في الجامعة الأميركية في الشارقة: مستقبل البحوث والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة" والذي أقيم في حرم الجامعة يوم 6 مايو.

تشمل المراكز البحثية الثلاث كلًا من مركز أبحاث الطاقة والمياه والبيئة المستدامة في كلية الهندسة والذي يهدف إلى مواجهة تحديات الاستدامة تماشيًا مع المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 والبرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه، ومركز ريادة الأعمال والابتكار والتنمية المستدامة في كلية إدارة الأعمال، والذي يركز على دعم الأجندة الوطنية لريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال. فضلًا عن مركز أبحاث المواد في كلية الآداب والعلوم، الذي من المقرر أن يدفع عجلة الابتكار في مجالات المواد المتطورة والطاقة والبيئة تماشيًا مع الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2030.

وقال الدكتور محمد الترهوني، وكيل الجامعة الأميركية في الشارقة ومسؤول الشؤون الأكاديمية بالإنابة، في حديثه عن أهمية إطلاق المراكز البحثية الثلاثة: "تركز الجامعة الأميركية في الشارقة في رؤيتها على تنمية ثقافة التميز البحثي وتعزيز الابتكار. وهذا لا يعكس التزامنا الاستراتيجي بمواجهة التحديات العالمية الملحة فحسب، بل ويسهم في تعزيز سمعتنا كمؤسسة تعليمية رائدة في طليعة الابتكار. وإننا نهدف من خلال الجهود متعددة التخصصات إلى الوصول إلى آفاق جديدة والمساهمة في تعزيز المعرفة وتقدم المجتمع".

وقد شهد معرض الابتكار في الجامعة الأميركية في الشارقة حضورًا من شخصيات مؤثرة ومرموقة، حيث ألقى الدكتور شوقي عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث في معهد جورجيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية وعضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة، الكلمة الرئيسية الأولى بعنوان "بناء منظمة بحثية مبتكرة وعالمية". كما ألقى حاتم الموسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، الكلمة الرئيسية الثانية التي كانت بعنوان "بناء نظام بيئي للابتكار".
واستعرض أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأميركية في الشارقة خلال المعرض آخر أعمالهم البحثية، وناقشوا موضوعات متنوعة تعنى بالمدن الذكية والبنية التحتية، والهندسة الطبية الحيوية، والتقنيات المستدامة وغيرها.

وأتاح المعرض الفرصة لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة لعرض أفكارهم المبتكرة ومشاريعهم البحثية الريادية من خلال تحدي مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، كما استعرض المعرض عرضًا للملصقات البحثية ومعرضًا لمشاريع طلبة كلية العمارة والفن والتصميم.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot