أهمها الحلويات.. إذا كنت تعاني من مشكلات بالمفاصل ابتعد عن هذه المأكولات

أهمها الحلويات.. إذا كنت تعاني من مشكلات بالمفاصل ابتعد عن هذه المأكولات

نصيحة من خبيرة روسية: يجب استبعاد الحلويات والبطاطس والباذنجان والطماطم والفلفل الحلو من النظام الغذائي لأنها تحفز التهابات المفاصل
نصحت خبيرة تغذية روسية كل من يعاني من مشكلات في المفاصل بالامتناع عن تناول الحلويات ومنتجات الفصيلة الباذنجانية.
وبحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية، أشارت الدكتورة أنجيليكا دوفال إلى أن على من يعاني من مشكلات في المفاصل استبعاد البطاطس والباذنجان والطماطم والفلفل الحلو من نظامهم الغذائي لأنها تحفز التهابات المفاصل. هذا بالإضافة إلى التخلي عن تناول الحلويات أيضا، لأنها تحفز الالتهابات في الجسم أيضا.
 
حلويات وسكريات
الخبيرة الروسية قالت: “الأشخاص الذين يفرطون في تناول الكربوهيدرات البسيطة، والسكر المكرر، والمعجنات والحلويات، والأطعمة المعالجة، هم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات مختلفة، بما فيها التهاب المفاصل».
وأضافت: “كما أن الوزن الزائد يشكل ضغطا إضافيا على المفاصل ما يؤدي إلى تدميرها.
 لذلك من الأفضل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة».
ووفقا لخبيرة التغذية الروسية، يجب للحفاظ على صحة المفاصل إضافة منتجات غذائية غنية بالكولاجين للنظام الغذائي. كما يجب تناول أسماك دهنية مرتين على الأقل في الأسبوع. كما أن الخضروات الطازجة هي أفضل مصدر للكالسيوم العضوي الذي يغذي المفاصل.
واختتمت بالقول إن المنتجات المضادة للالتهابات والبكتيريا هي الزنجبيل والكركم. لذلك فإن استخدامها في النظام الغذائي يخفض من مستوى الالتهابات.
التهاب المفاصل خطر ماثل عند البلوغ
أفادت دراسة كندية حديثة أن تعرض الأطفال لسوء المعاملة والإيذاء البدني في مرحلة الطفولة، يضاعف خطر إصابتهم بالتهاب المفاصل في مرحلة البلوغ وبعدها.
الدراسة أجراها باحثون بمعهد أبحاث كرمبيل بكندا، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Arthritis Care & Research) العلمية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الفريق 21 ألفًا و889 بالغًا، تعرضوا لسوء المعاملة والإيذاء البدني و #العنف في مرحلة #الطفولة.
ووجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال تضاعف لديهم خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعرضوا لهذا العنف أثناء الطفولة.
ورجحت الدكتورة إليزابيث بادلي، قائد فريق البحث، أن السبب يعود في ذلك إلى خلل في الجهاز المناعي ناجم عن الإساءة الشديدة للأطفال، ما أثر على عملية التمثيل الغذائي، ولعب دورًا في الإصابة بداء #التهاب_المفاصل.
وتأتي نتائج هذه الدراسة، في سياق دراسات سابقة حذّرت من أن تعرض الأطفال لسوء المعاملة يضاعف خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري في مرحلة البلوغ، بالإضافة لخطر الإصابة بالتهاب بطانة الرحم بالنسبة للفتيات بعد البلوغ.
وعادة يرتبط التهاب المفاصل بآلام المفاصل، وانتفاخ يعيق حركة الأيدي والأرجل، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على قدرات التنقل والحركة.
ويصيب التهاب المفاصل الأشخاص من جميع الفئات العمرية، لكن كبار السن هم الأكثر تأثرا بهذا المرض الذي يظهر بألم وتورم وصلابة في المفاصل، ويتطور إلى هشاشة العظام ثم التهاب المفاصل الروماتويدي.
 
«خشونة الركبة»
خشونة الركبة أو “الفصال العظمي” مرض يصيب مفصل الركبة، ويتسبب بتآكل وتحلل الغضاريف الملتصقة بالدعامة المرتبطة بها والتي توفر دعامة مرنة لعظام المفصل. وينتج عن هذا الترقق في الفاصل الغضروفي نتوءات عظمية تتسبب في صعوبات بالمشي والحركة تصاحبها آلام شديدة.
وقد تزداد حدتها في الشتاء نتيجة انخفاض درجات الحرارة ما يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، فيؤدي إلى قلة تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى المفاصل، ما يؤثر سلبًا على ليونة الغضاريف. وترتبط خشونة المفاصل بشكل كبير بالتقدم في السن، لكنها بدأت تظهر بشكل لافت عند الشباب مع زيادة معدلات البدانة وأمراض السمنة.
وينصح العديد من الأطباء بالبدء بالعلاجات الطبيعية كخطوة أولى للتخلص من الآلام المزمنة من خلال ممارسة التمارين الرياضية المناسبة التي تركز على العضلات المحيطة بمفصل الركبة والمحافظة على زيادة ثبات المفصل وتحسين مرونته والقدرة على تحريكه.
ويؤكد د. مثنى سرطاوي استشاري جراحة العظام على أهمية البدء بالعلاج الطبيعي عند الشعور بآلام المفاصل والتي يأتي من ضمنها تمارين بسيطة لاستطالة العضلات الداخلية في الفخذ وتقويتها ومن ثم التدرج في التمارين لحين تحقيق التوازن المطلوب في المشي والحركة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot