الخارجية الروسية: تدريبات الناتو في فنلندا تهدف للضغط علينا

أوكرانيا تستهدف منشآت روسية للطاقة بالمسيّرات

أوكرانيا تستهدف منشآت روسية للطاقة بالمسيّرات

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن التدريبات التي يبدأها حلف شمال الأطلسي الناتو في 26 أبريل في فنلندا بالقرب من حدودها مع روسيا عمل استفزازي.
وأضافت لوكالة الإعلام الروسية في تصريحات نشرت أمس الأربعاء: التدريبات العسكرية لحلف شمال الأطلسي قرب الحدود الروسية طبيعتها استفزازية. مهمتها هي الضغط عسكرياً على الاتحاد الروسي من خلال إظهار القوة.
إلى ذلك، استهدفت مسيّرات أوكرانية منشآت للطاقة في غرب روسيا، بحسب ما كشف لوكالة فرانس برس مصدر دفاعي أوكراني مؤكّدا معلومات روسية.
وتأتي هذه الضربات الجديدة في ظلّ توتّرات بين كييف وواشنطن التي ندّدت بالهجمات على منشآت للطاقة في الأراضي الروسية، طالبة بوضع حدّ لها، بحسب تقارير إعلامية.
وكثّفت أوكرانيا التي تواجه منذ سنتين غزوا روسيا لأراضيها قصفها للمواقع العسكرية ومنشآت الطاقة في روسيا في الأسابيع الأخيرة في وقت يكابد جيشها على الجبهة خصوصا بسبب تأخّر المساعدات الغربية، ولا سيّما الأميركية منها.
وقال مصدر دفاعي أوكرانتي لوكالة فرانس برس ضربت مسيّرات تابعة لجهاز الأمن الأوكراني مستودعين للنفط في منطقة سمولنسك" الروسية على بعد حوالى 400 كيلومتر من الحدود.
وأشار إلى أن شركة النفط الروسية روسنفت خسرت قاعدتين لتخزين الوقود والمشحّمات وضخّها في يارتسيفو ورازدوروفو كانتا تحتويان على "26 ألف متر مكعّب من الوقود.
وصرّح المصدر أن جهاز الأمن الأوكراني يواصل بفعالية تدمير المنشآت العسكرية واللوجستية التي تقدّم الوقود للجيش الروسي في أوكرانيا. وستبقى هذه المنشآت أهدافا مشروعة بالكامل لنا.
وكانت السلطات الروسية أوّل من أفاد بوقوع هذه الضربات.
وكتب حاكم سمولنسك فاسيلي أنوخين على تطبيق تلغرام منطقتنا مستهدفة مجدّدا بهجمات مسيّرات أوكرانية، مضيفا أن حرائق اندلعت على الأرجح إثر هجوم العدوّ على مواقع مدنية لمنشآت طاقة، ومؤّكدا عدم سقوط ضحايا.
وهو صرّح في فترة لاحقة أن عناصر الإطفاء يخمدون حرائق في منطقتي سمولنسك ويارتسيفو.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot