أول وفاة بكورونا في مخيمات اللاجئين الروهينغا

أول وفاة بكورونا في مخيمات اللاجئين الروهينغا


تسبب فيروس كورونا المستجد بأول وفاة في مخيمات اللاجئين في بنغلادش حيث يقيم حوالي مليون من الروهينغا في فقر مدقع كما أعلنت السلطات الصحية المحلية أمس . والضحية هو لاجئ من الروهينغا يبلغ منش العمر 71 عاما كان يقيم في كوتوبالونغ، أكبر مخيم لاجئين في العالم.
وقـــــال توهــــا بويـــــان مســـــؤول القطــــــاع الصحي في منطقـــــة كوكــــــس بــــــــازار حيث تقـــــع مخيمـات الروهينغـــا إن اللاجــــــئ “تــــــوفي في 31 أيــــــار/مايــــــو لكننــــا تلقينــــا تأكيـــــد وفاتـــــه بكوفيــــــد-19 الليلـــــة الماضية».

وأظهرت الفحوصات أن 29 شخصا على الأقل من الروهينغا، الأقلية المسلمة المضطهدة في بورما المجاورة، جاءت نتيجتهم إيجابية حتى الآن في بنغلادش.
في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات في المخيمات، وضعت بنغلادش الأسبوع الماضي حوالى 15 ألفا من الروهينغا يقيمون فيها، في الحجر الصحي.
ويخشــــى خبـــــراء الأوبئـــــــة منـــــذ عـــــدة أشــــــهر انتشـــــار وباء كوفيد-19 في هذه المخيمات المكتظة حيث يتعذر الالتزام باجراءات التباعد الاجتماعي فيما لم تتم توعية السكان بشكل كاف ازاء مخاطر الفيروس.

لتجنب انتشار الوباء، فرضت دكا قيودا جذرية منذ عدة أسابيع على مداخل مخيمات الروهينغا.
وتسجل بنغلادش رسميا حتى الآن 672 وفاة من بين 49 ألفا و532 إصابة مؤكدة بكوفيد-19.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/