أيام ساخنة.. هل ينسحب الزمالك من القمة؟

أيام ساخنة.. هل ينسحب الزمالك من القمة؟

دخلت كرة القدم المصرية في أزمة جديدة بعدما استمرت مشكلة الزمالك مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشأن توقيت مباراة القمة.
من المتوقع أن تشهد الأيام الأربعة المقبلة سخونة كبيرة من جميع الجوانب، حيث يلتقي الأهلي مع الزمالك، في الجولة 27 من الدوري المصري، وهي المباراة التي قرر "الأبيض" عدم خوضها قبل تنفيذ 4 مطالب أساسية.
ومنذ إعلان الزمالك في بيان رسمي مطالبه، لم يتفاعل اتحاد الكرة أو رابطة الأندية لتنفيذ هذه المطالب، وهو ما يزيد الغموض حول إقامة "الديربي" في موعده، أو انسحاب "الملكي" من اللقاء.
ونفى المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك أحمد سالم تراجع مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب عن مطالبه بخصوص مؤجلات الدور الأول.
وأشار سالم على فيسبوك إلى أن كل ما يثار بشأن التراجع عن مطالب النادي مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.
وقال: "كل ما يتردد عن تراجع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن مطالبه غير صحيح، والفريق الأول لن يلعب أي من مباريات الدور الثاني إلا بعد انتهاء جميع الفرق من أداء مباريات الدور الأول وفقاً لترتيب القرعة الأصلية".
وأضاف: "في انتظار نتائج التحقيق فيما حدث من أخطاء تحكيمية صارخة بحق نادي الزمالك في المباراة الأخيرة بصفة خاصة ومنذ بداية الموسم بصفة عامة".
وكان نادي الزمالك قد أصدر بياناً رسمياً، ندد فيه بانعدام مبدأ تكافؤ الفرص في بطولة الدوري، وبالقرارات التحكيمية ضد الفريق أمام المصري، والتي رأوا فيها تجاوزات واضحة، وحدد 4 طلبات لاستكمال المسابقة، أولها التحقيق مع طاقم حكام مباراة الفريق مع المصري وإخطار النادي بنتائج التحقيق، بجانب رفض النادي استكمال باقي مباريات الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.
وجاء الطلب الثالث بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.
وأخيراً، فقد حددت إدارة الزمالك مباراة فاركو التي خاضها الفريق الجمعة، كحد أقصى من أجل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالب النادي السابقة.
في المقابل ذكر موقع فيلغول أن رابطة الأندية ردت على مطالب الزمالك، موضحة في خطاب للنادي أنه: "بالنسبة إلى مشكلة الحكام هي تابعة للجنة الحكام في اتحاد الكرة وليست من اختصاصات رابطة الأندية".
أما بخصوص عدم خوض مباريات الدور الثاني لحين استكمال الدور الأول: "صعب جداً في ظل ضيق الوقت وضغط المباريات، خاصة أن الأهلي لعب مباراتين أقل من الزمالك رغم مشاركته في بطولات أكثر وهي الدوري الأفريقي والسوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية".
وتابع: "أما المؤجلات سيتم إعلان جدول المؤجلات خلال الساعات المقبلة بترتيب الجولات، وسيكون هناك حرص على إقامة المباريات في نفس التوقيت لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص".
وأخيراً عن عدم خوض الزمالك لمباراته أمام الأهلي قالت الرابطة: "هذا قرار يخص مجلس إدارة النادي وهو سيد قراره والرابطة ليست طرفاً في الأمر".
من جهته رد عضو رابطة الأندية ثروت سويلم على تصريحات المتحدث الرسمي باسم الزمالك، أحمد سالم، وقال لقناة أون تايم سبورتس إنه "إذا أحضرت خبيراً عالمياً لترتيب جدول الدوري لن يستطيع، ولا يوجد مجاملة لأي من الأندية، وكل المشاركين في البطولات الأفريقية تم تأجيل مباريات لهم".
وتحدث عن عقوبة انسحاب الزمالك من القمة، وقال: "لا يوجد شيء اسمه اعتذار عن عدم لعب مباراة في الدوري، العقوبة ستكون عقوبة انسحاب وخصم 3 نقاط وفقاً للائحة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot