6 انفجارات في العاصمة الإريتيرية أسمرة

إثيوبيا: عملية تيجراي انتهت وبدء ملاحقة زعماء الإقليم

إثيوبيا: عملية تيجراي انتهت وبدء ملاحقة زعماء الإقليم


بدأت الحكومة الإثيوبية أمس الأحد مطاردة لزعماء الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي في الإقليم الواقع في شمال البلاد بعد إعلان أديس أبابا أن القوات الاتحادية سيطرت على مقلي عاصمة الإقليم وأن العمليات العسكرية اكتملت.
وتحاول حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد القضاء على تمرد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وهي حزب سياسي قائم على أساس عرقي هيمن على الحكومة المركزية من 1991 إلى 2018.

وقال أبي إن القوات الاتحادية سيطرت على مقلي خلال ساعات من شن هجوم هناك مما هدأ المخاوف من قتال طويل الأجل في المدينة التي يقطنها نصف مليون نسمة.

وقال رئيس الوزراء الذي يصف الصراع الذي استمر ثلاثة أسابيع بأنه شأن داخلي يتعلق بإعادة فرض القانون والنظام والذي رفض عروض الوساطة الدولية إن الشرطة الاتحادية ستحاول إلقاء القبض على مجرمي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وتقديمهم للمحاكمة.
ومع ذلك قال قائد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي دبرصيون جبراميكائيل لرويترز في رسالة نصية إن قوات الجبهة ستواصل القتال وهو ما أثار مخاوف من امتداد أجل الصراع.

ويُعتقد أن الآلاف قُتلوا، كما فر قرابة 44 ألفا إلى السودان منذ اندلاع القتال في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.والصراع اختبار آخر لأبي الذي وصل إلى السلطة قبل عامين والذي يحاول جمع شتات خليط من الجماعات العرقية التي يتكون منها الشعب الإثيوبي الذي يبلغ تعداه 115 مليون نسمة.

وهدد تدفق اللاجئين وهجمات شنتها الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي على إريتريا المجاورة استقرار منطقة القرن الأفريقي.ويصعب التحقق من صحة ادعاءات الطرفين نظرا لانقطاع الاتصالات الهاتفية والإنترنت بالمنطقة بالإضافة إلى فرض قيود مشددة على دخول الإقليم منذ اندلاع القتال.

وأصدرت الشرطة أوامر بإعتقال 17 آخرين من ضباط الجيش بتهم ارتكاب جرائم خلال الصراع تشمل الخيانة واختلاس المال العام بحسب قناة فانا التلفزيونية التابعة للدولة.

وكانت الشرطة قد أصدرت أوامر بإعتقال 117 من كبار ضباط الجيش تقول إنهم انضموا إلى الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي منذ بدء الصراع.
وليس من الواضح إن كانت الشرطة اعتقلت أحدا من زعماء الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي كما لا يُعرف مكانهم أو خططهم للمستقبل.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر إن أنباء أفادت بوقوع ستة انفجارات في مدينة أسمرة عاصمة إريتريا ولكن لم يتضح بعد إن كان لهذه الانفجارات صلة بالصراع الدائر في تيجراي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/