التربية تعلن عن الصيغة النهائية لامتحان اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الأول

إجراءات وآليات جديدة لتطبيق الاختبار

 إجراءات وآليات جديدة لتطبيق الاختبار


اعتمدت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في إدارة التقويم والامتحانات، الصيغة النهائية لتخطيط امتحان اللغة الإنجليزية النهائي، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020-2021، لطلبة الصفوف 1-12، حيث حددت إجراءات وآليات جديدة لتطبيق الاختبار، المقرر إجرائه الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الجاري.
 وأكدت الوزارة في تعميم لها يخاطب مديري المدارس ورياض الأطفال، أن طلبة الثاني عشر بمساريه سيجرون امتحاني "القراءة والكتابة" للغة الإنجليزية بشكل منفصل، أثناء وجودهما في المدرسة، يوم غد الأربعاء، إذ إن  كلاهما "إلزامي".

ووجهت المراقبون إلى دعم الطلاب، والتأكد من استعدادهم لتسجيل الدخول بشكل منفصل، لإجراء الامتحانين معًا، خلال وقت الامتحان المحدد، بحسب الجدول الزمني، الذي يبدأ الساعة 10 صباحًا لامتحان القراءة و 11 صباحًا لامتحان الكتابة.
وأفادت الوزارة، بالنسبة لامتحان القراءة، سيعمل المؤقت (عداد الوقت) لكل قسم بدلاً من كل سؤال. سيتمكن الطلاب من العودة للأسئلة الموجودة في القسم إذا أرادوا، ولكن من الضروري أن يكملوا الأقسام بالترتيب ولا يتخطوها، حيث سيستمر عداد الوقت بتتبع الوقت للأقسام السابقة.

وأكدت أنه سيتم إرسال جميع إجابات امتحان الكتابة إلى بوابة خارجية ليتم تصحيحها بشكل عشوائي، ومزدوج، مع حصول المعلمين المستهدفين في الحلقة الثالثة على الحد الأدنى من المتطلبات، لإتمام عملية التصحيح، وسيتم تحديد المواعيد النهائية، وستكون هناك مراقبة لمعدل الإتمام للمساعدة في ضمان إتمام وضع العلامات في الوقت المناسب ولكن أيضًا بمستوى عالٍ.

أما فيما يخص طلبة الصفوف 5-11، أفادت بأنه سيكون امتحانا "القراءة والكتابة"، منفصلين، إلزاميين، ومتاحين للصفوف 5-8،  من 9.00 صباحًا وحتى 10.30، للصفوف 9-11، من الساعة11 ص حتى 12.30، وعلى الطلاب تخصيص الوقت لإجراء الامتحانين معًا خلال هذه الجدولة الزمنية، وتسجيل الدخول إلى (Swift) بشكل منفصل لإتمام كل منهما.

وأفادت الوزارة، بالنسبة لامتحان القراءة، سيعمل المؤقت (عداد الوقت) لكل قسم بدلاً من كل سؤال. سيتمكن الطلاب من العودة للأسئلة الموجودة في القسم إذا أرادوا، ولكن من الضروري أن يكملوا الأقسام بالترتيب، ولا يتخطوها، حيث سيستمر عداد الوقت بتتبع الوقت للأقسام السابقة.
وأكد أن امتحان الكتابة للصفوف من 5-11 سيتم تصحيحه، من قِبَلِ المعلم الذي يتم تعيينه في (SwiftAssess)، على الرغم من أنه يجب على المدارس وضع نظام للتدقيق وضمان الجودة، والتأكد من إتمام عملية التصحيح في أسرع وقت مع مراعاة الجودة، إذ سيكون هناك مراقبة ومتابعة لمعدل الإتمام.

وشددت الوزارة على أهمية إجراء امتحان قراءة واحد لطلبة الصف الرابع، خلال الوقت المحدد (بدءًا من الساعة 9 صباحًا)، سيكون لامتحان القراءة مُؤقت (عداد للوقت) لكل سؤال، وسيتضمن القسم الثالث من الامتحان مدة زمنية أطول للإجابة على السؤال الأول لإعطاء الطلاب وقت لقراءة النص.
أما طلبة الصفوف 1-3، سيتم توفير مهمة قراءة ختامية في ( LMS) في 22 يناير المقبل من أجل إتمام عمود "القراءة" (Reading)  الختامي، المطلوب في المنهل، ويمكن للمعلمين، اختيار الوقت المناسب لأداء تلك المهمة خلال الأسبوع.

وأفادت الوزارة أن هناك امتحان إعادة لـ"الاستماع"، سيكون متاحاً لطلبة جميع الصفوف من 4-12، الغائبين أو كانت لديهم مشكلات فنية في الامتحان السابق، إذ تتفاوت مواعيد الاختبار، وفق الجدول والزمن المحدد في امتحانات كل مرحلة، يستثنى طلبة المسار التطبيقي من هذا الامتحان. من المقرر أن يكون متاحاً لطلبة الثاني عشر، بعد الانتهاء من امتحاني القراءة والكتابة في الساعة 12 ظهرًا، ويستغرق ما بين 20-30 دقيقة، وبعد نصف ساعة من الانتهاء من امتحانات القراءة والكتابة لطلبة 5-8 وبالتحديد الساعة 11 صباحا، لطلبة الصفوف 9-11 في الساعة الواحدة ظهرا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot