إحصاء أبوظبي يطلق نتائج تقريره الشهري حول مؤشر أسعار مواد البناء لشهر يناير 2020

إحصاء أبوظبي يطلق نتائج تقريره الشهري حول مؤشر أسعار مواد البناء لشهر يناير 2020

أطلق مركز الإحصاء أبوظبي مؤخراً نتائج تقريره الشهري حول مؤشر أسعار مواد البناء لشهر يناير 2020 مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2019، وشهر يناير من عام 2019. ويعد التقرير أحد أهم التقارير التي يصدرها مركز الإحصاء -أبوظبي، حيث تعدّ أسعار مواد البناء من المؤشرات الاقتصادية الرئيسة التي تشكّل مدخلاً مهماً في التخطيط والبحث في مختلف المجالات، كما يمكن استخدامها في تركيب الأرقام القياسية لقطاع الإنشاءات، وبالتالي الاستفادة منها في حساب الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة.
وأظهر التقرير ارتفاع كل من متوسط أسعار مجموعة الإسمنت  بنسبة 4.6%، ومجموعة مواد التسقيف  بنسبة 3.1%، ومجموعة أنابيب (uPVC)  بنسبة 2.5%، كما انخفضت متوسطات أسعار مجموعة أنابيب (PVC)  بنسبة 3.4%، وكلٌ من مجموعة كابلات الكهرباء  ومجموعة المواد العازلة  بنسبة 0.4% خلال شهر يناير 2020 مقارنة بشهر ديسمبر 2019.

وبالمقارنة مع شهر يناير 2019، أشار التقرير إلى ارتفاع متوسط أسعار مجموعة الإسمنت  بنسبة 10.5%، ومجموعة أطقم حمام كاملة بدون اللوازم  بنسبة 7.1%، ومجموعة الأسقف المستعارة  بنسبة 6.3%، كما انخفض متوسط أسعار مجموعة أنابيب (PVC)  بنسبة 17.9%، ومجموعة المواد العازلة  بنسبة 6.4%، ومجموعة الحجر الطبيعي  بنسبة 6.3%.
ويشار إلى أن مركز الإحصاء أبوظبي يقوم بإعداد تقرير مؤشر أسعار مواد البناء على أساس شهري، ويضمّ حركة أسعار إحدى وعشرين مجموعة من مجموعات مواد البناء الرئيسة، ليقدّم من خلال نشر حركة متوسطات أسعار هذه المجموعات، تحليلاً شهرياً يساعد صناع القرار وراسمي السياسات والباحثين على التخطيط واتخاذ القرارات الداعمة لقطاع الإنشاءات وغيره من القطاعات المرتبطة به والمعتمدة عليه.

ويأتي التقرير انطلاقاً من حرص مركز الإحصاء - أبوظبي على جمع بيانات أسعار تلك المواد بصورة منتظمة، ليواكب مسيرة  التطوّر العمراني والنمو المتواصل الذي تشهده إمارة أبوظبي في قطاع الإنشاءات.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/