إحصاء أبوظبي يعزز وعي الطلبة بعلوم البيانات

إحصاء أبوظبي يعزز وعي الطلبة بعلوم البيانات


انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة في تطوير قدرات الشباب العلمية، والطلب المتزايد على علوم البيانات والإحصاء في عصر التحول الرقمي، يعقد مركز الإحصاء-أبوظبي دورة تدريبية بعنوان "برنامج أبوظبي الإحصائي للشباب"، للطلبة المواطنين، في المرحلة العمرية من 15 إلى 18 سنة، خلال الفترة من 27 يونيو إلى 29 يوليو الجاري، في معهد التدريب الإحصائي.

وتستهدف الدورة، التي سيتم تقديمها باللغتين العربية والإنجليزية، تعريف الطلبة بعلوم البيانات، وتشجيعهم على اختيار تخصص الإحصاء والرياضيات في دراستهم الجامعية، إضافة إلى عمل ومهام مركز الإحصاء-أبوظبي، ودوره في دعم وتمكين اتخاذ القرارات بناء على بيانات وإحصاءات دقيقة. وتتضمن الدورة أنشطة مختلفة لتنمية المهارات الإحصائية والفنية، مثل تنفيذ مشروعات وإنجاز عروض تقديمية. وسيحصل الطلبة الذين يجتازون الدورة، على شهادة معتمدة من معهد التدريب الإحصائي.

وأكدت رابعة محمد صالح بني ياس، مديرة معهد التدريب الإحصائي، مواصلة المعهد العمل على بناء وتطوير كفاءات إحصائية بشرية على مستوى إمارة أبوظبي، وتعريف الطلبة بالمهارات المستقبلية المطلوبة لسوق العمل في الإحصاء وعلم البيانات، والارتقاء بهم ليكونوا قادة المستقبل انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة في صناعة المستقبل.

وأطلق مركز الإحصاء-أبوظبي، "برنامج أبوظبي الإحصائي للشباب"، ضمن مبادرات معهد التدريب الإحصائي، الذي تأسس عام 2011، كإحدى المبادرات الاستراتيجية لمركز الإحصاء-أبوظبي، بهدف تعزيز وتطوير مهارات العمل الإحصائي على مستوى المنطقة، لما تمثله علوم الإحصاء والبيانات الدقيقة من أهمية كبيرة في وضع الخطط والسياسات في مختلف المجالات. ويقدم المعهد دورات تدريبية عالية الجودة للجهات والأفراد في إمارة أبوظبي، لجميع المستويات الفنية. وتجدر الإشارة إلى أن كل الدورات والبرامج التدريبية في معهد التدريب الإحصائي معتمدة من المؤسسات والأكاديمية المعترف بها دولياً.
يشار إلى أن جامعة خليفة تدعم البرنامج من خلال جولة تعريفية في كلية الإحصاء والرياضيات والمساقات التي تدرس في الكلية للتخصص في علوم البيانات وتحليلها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot