إحصاء-أبوظبي: أسعار مواد البناء تشهد تغيرات متفاوتة خلال فبراير 2020

إحصاء-أبوظبي: أسعار مواد البناء تشهد تغيرات متفاوتة خلال فبراير 2020


انطلاقاً من حرص مركز الإحصاء - أبوظبي على جمع بيانات أسعار مواد البناء بصورة منتظمة ليواكب مسيرة التطوّر العمراني والنمو المتواصل الذي تشهده إمارة أبوظبي في قطاع الإنشاءات، أصدر مركز الإحصاء أبوظبي مؤخراً، أحدث تقاريره الإحصائية الشهرية حول حركة أسعار مواد البناء الرئيسية في إمارة أبوظبي خلال شهر فبراير 2020 مقارنة بشهر يناير من عام 2020، وشهر فبراير من عام 2019.
وتعد أسعار مواد البناء التي يستعرضها التقرير  من المؤشرات الاقتصادية الرئيسة، حيث تشكّل مدخلاً مهماً في التخطيط والبحث في مختلف المجالات، كما يمكن استخدامها في تركيب الأرقام القياسية لقطاع الإنشاءات، وبالتالي الاستفادة منها في حساب الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة.
وأظهر التقرير ارتفاع متوسط أسعار مجموعة  الديزل  بنسبة 0.8%، وانخفاض متوسطات أسعار مجموعة  الإسمنت  بنسبة 4.4%، وكلٌ من مجموعة  أنابيب (uPVC)  بنسبة 3.8% ومجموعة  معدات النقل  بنسبة 2.9% خلال شهر فبراير 2020 مقارنة بشهر يناير 2020.
وبالمقارنة مع شهر فبراير 2019، أشار التقرير إلى ارتفاع متوسطات أسعار مجموعة  الديزل  بنسبة 5.3%، ومجموعة  البحص والرمل  بنسبة 3.3%، ومجموعة  العمالة  بنسبة 2.3%، في حين انخفضت متوسطات أسعار مجموعة  أنابيب (PVC)  بنسبة 22.4%، ومجموعة  المواد العازلة  بنسبة 7.5%، ومجموعة  الحديد  بنسبة 5.4%.
تجدر الإشارة إلى أن تقرير مؤشر أسعار مواد البناء يضمّ حركة أسعار إحدى وعشرين مجموعة من مجموعات مواد البناء الرئيسة، ويقدّم تحليلاً شهرياً يساعد صناع القرار وراسمي السياسات والباحثين على التخطيط واتخاذ القرارات الداعمة لقطاع الإنشاءات وغيره من القطاعات المرتبطة به والمعتمدة عليه.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot