إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي سطّرت إنجازاتها مع جائحة كوفيد- 19 في عام 2020

إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي سطّرت إنجازاتها مع جائحة كوفيد- 19 في عام 2020


سطرت إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي إنجازاتها التي تكللت بالنجاح والتميز في عام 2020، وذلك من خلال الإجراءات المتخذة لضمان سلامة وصحة الموظفين الجسدية والنفسية خلال الأزمة والتحديثات التي تمت على أنظمة العمل وتقديم خدمات الموارد البشرية، سعياً منها في راحة العاملين في محاكم دبي، وخلق بيئة عمل محفزة على الإبداع والتميز.

وأكد عبد الواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية، أن عمل فريق الإدارة كللّ نجاحات متعددة منها، فوز محاكم دبي بجائزة القمة الخليجية للموارد البشرية - GCC GOV HR Awards 2020  خلال عام 2020، من خلال عمل الإدارة على تعزيز وعي الموظفين بأهمية الوصف الوظيفي والتعريف بمعايير إعداد الأوصاف الوظيفية والتسويق للوظائف الرئيسة والمساندة في محاكم دبي.

وأضاف كلداري، أن الإدارة عملت على وضع إطار عام للسعادة والإيجابية في محاكم دبي، بناءً على النتائج المستخلصة من الاستبانات وتقارير الزيارات الميدانية لجميع الموظفين وفقاً للمرتكزات المعتمدة، بالإضافة إلى جهدها في تعزيز الإجراءات المتخذة لضمان سلامة وصحة الموظفين، حيث تعتبر الإدارة الداعم الأول والمرجع الأول للموظف. وأضاف، تم تفعيل العمل عن بعد ونظام الحضور والانصراف للموظفين، وتوفير قنوات الاتصال المرئي للتواصل مع الموظفين من خلال عقد الاجتماعات على برنامج (Microsoft Teams)، بالإضافة إلى نشر تعهد إلكتروني لجميع الموظفين يتضمن القوانين والسياسات التي يجب أن يلتزم بها الموظف أثناء فترة العمل عن بعد، ونشرات تعريفية تتضمن أهم السلوكيات التي يجب أن يتبعها الموظف في ظل وجود جائحة كورونا، بالإضافة إلى تنظيم ملتقى السعادة الافتراضي للموظفين، ومسابقات وتكريمهم عن بعد، واستبانة لمعرفة الصعوبات والحاجات الأساسية للموظف من خلال تطبيق نظرية ماسلو والذي قمنا من خلال النتائج التي ظهرت بوضع البرامج الموجهة والمنصبة على الموظف .

وأوضحت عائشة آل علي رئيس قسم التطوير التنظيمي بإدارة الموارد البشرية، أن مسابقة "ابتكر مع الموارد البشرية" هي إحدى المبادرات المدرجة ضمن الخطة التشغيلية لإدارة الموارد البشرية، وتكمن أهمية المبادرة في كونها تتبنى تنظيم مسابقة تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار ومكافئة جهود المواهب وتشجيعها على المشاركة في رسم ملامح محاكم دبي المستقبلية وتحقيق الريادة من خلال خلق الابتكار ضمن مختلف ميادين الموارد البشرية. كما توفر المبادرة الفرصة لاحتواء واستقطاب المواهب من ذوي الكفاءات والمؤهلات العلمية، وتستهدف المسابقة موظفي محاكم دبي من حملة الشهادات الجامعية بالإضافة إلى طلبة وطالبات الكليات والجامعات المستمرين في الدراسة.

وأشار إبراهيم الحمادي رئيس قسم تنمية واستثمار الموارد البشرية، تم تنفيذ 260 دورة عن بعد لعدد 2258 مشارك من موظفي محاكم دبي، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة من الورش تدعم الموظفين في ظل أزمة كورونا، مثل: التوعية بالإجراءات الاحترازية، وإدارة المخاطر والأزمات وكذلك ورش تتعلق بضغوط العمل والقلق المصاحب للعودة إلى مقر العمل، والتأقلم والتوازن، والصحة النفسية وضبط الأداء الوظيفي، حيث تم التعاون مع الشركاء في تم تنفيذ 121 دورة مع أكثر من 14 جهة ومؤسسة تعليمية.

وأكد الحمادي، أن محاكم دبي حريصة على استثمار كوادرها الداخلية، وذلك من خلال تنفيذ عدد 166 دورة تدريبية بالاعتماد على الكوادر الداخلية، حيث قام 47 موظف من الهيئة القضائية والإدارية بتقديم دورات تدريبية وورش نقل المعرفة في مختلف المجالات.

وأضاف الحمادي، تحرص إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي على تدريب طلبة الكليات والجامعات ضمن برنامج التدريب العملي الخاص بالتخرج، وذلك من منطلق المساهمة في الخدمة المجتمعية بهدف تمكين الطالب من تطبيق ما اكتسبه من معارف نظرية خلال فترة الدراسة تطبيقاً عملياً، حيث أن فترة التدريب تساعده على رفع مستوى تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات، فهي تمهيد لحياة وظيفية وبيئة عمل مستقبلية، حيث بلغ عدد طلبة الجامعات والكليات المتدربين في الدائرة خلال عام 2020 إلى 156 طالب.

وأشارت نبيلة الهاشمي رئيس قسم التخطيط والاستقطاب، بلغت نسبة التوطين إلى 84% في عام 2020، وذلك بنسبة 100% للفئة القيادية، و98% للفئة الإشراقية، و90% للفئة التنفيذية، حيث بلغ معدل سنوات الخدمة للمواطنين إلى 11.8 سنوات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot