إزالة ورم عظمي بقدم مريض خمسيني بالسعودي الألماني دبي

إزالة ورم عظمي بقدم مريض خمسيني بالسعودي الألماني دبي

تمكن فريق الجراحة العظمية في المستشفى السعودي الالماني دبي من إزالة ورم عظمي من قدم مريض يبلغ من العمر 50 عامًا.
و بحسب د. محمد عدنان خضر استشاري الجراحة العظمية، فإن المريض حضر إلى العيادة وهو يشكو من آلام في القدم وتورم لمدة شهرين مع عدم وجود إصابة سابقة، بعد الفحص السريري وصور الرنين المغناطيسي، تم تشخيص وجود ورم شحمي كبيرداخل العظم في عظم العقبي (عظم الكعب).
و يضيف د. خضر أنه تم نقاش الحالة مع المريض والتي تعتبرأحد أندر أورام العظام الحميدة وتوجد عادة في العظام مثل  الظنبوب، الفيبولا، مشط القدم ، والعقب، و يتم تشخيصها بشكل خاطئ حيث أن العرض السريري غير محدد ويمكن أن يحاكي إصابات أخرى في الرباط أو الأنسجة الرخوة ، مشيرا أنه تم و نصح المريض بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة الورم العظمي و تخفيف الأعراض و فرص حصول الكسور في المستقبل. خضع المريض للعملية الجراحية بنجاح و تم استئصال الورم و عمل زراعة العظام باستخدام الطعم العظمي وهيدروكسيباتيت الكلسي، والتي ستمكنه من العودة لحياته الطبيعية بعد 6 أسابيع.
من جهتها ذكرت دكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني دبي ، أن لدى مركز جراحة العظام في المستشفى فريق طبي ذو خبرة كبيرة في جراحة العظام و التعامل مع مشاكل العظام و المفاصل و ما يتبع ذلك من إعادة التأهيل. كما أن المركز مجهز بالعديد من التقنيات المختلفة و المتطورة التي تذلل العقبات أمام الجراحين، و تضمن أفضل النتائج المرجوة بعد العملية بأقل قدر من المعاناة عند المريض وتقليل فترة التعافي. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot