إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات 2023

إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات 2023

توج منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات 2023 بفوز أمس الأحد، في النهائي، على نظيره الإنجليزي 1-0.
على إستاد أستراليا في مدينة سيدني، حسم المنتخب الإسباني المباراة بهدف نظيف سجلته أولغا كارمونا في الدقيقة 29، وأهدرت زميلتها جينيفر هيرموسو ضربة جزاء في الدقيقة .70
 
وانضم المنتخب الإسباني إلى السجل الذهبي لمونديال السيدات، وأصبح خامس منتخب يتوج بلقب البطولة على مدار تاريخها.
وفشل المنتخب الإنجليزي في إضافة اللقب العالمي إلى لقبه القاري بعد الفوز في منتصف العام الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022).
هذا واستُبعدت حاملة الكرة الذهبية مرّتين أليكسيا بوتياس التي تحاول جاهدة استعادة مستواها بعد الاصابة، من تشكيلة منتخب بلادها إسبانيا التي واجهت إنكلترا في نهائي مونديال السيدات .
 
وحلّت لاعبة وسط برشلونة الهجومية الشابة سلمى بارالويلو (19 عاماً) بدلاً من بوتياس في تشكيلة المدرب خورخي فيلدا الساعي لمنح لا روخا أول لقب في تاريخها في كأس العالم. وكان هذا التغيير الوحيد عن التشكيلة التي هزمت السويد 2-1 في نصف النهائي.
ولم تكن البطولة الحاية كما تتوقع بوتياس (29 عاماً)، وذلك لمعاناة لاعبة برشلونة المستمرة من أجل التعافي بعد اصابة قوية في ركبتها، فقدّمت أداء عادياً في الأدوار الاقصائية.
 
من جهتها، قاومت الهولندية سارينا فيخمان رغباتها وتركت مهاجمة تشلسي لورين جيمس على مقاعد البدلاء، رغم عودتها من الايقاف لمبارتين بعد طردها في ثمن النهائي أمام نيجيريا.
وأبقت فيخمان على التشكيلة عينها التي تغلب على أستراليا المضيفة 3-1 في نصف النهائي، معولة على المهاجمتين أليسيا روسو ولورين هيمب إلى جانب خبرة القائدة ميلي برايت ولوسي برونز في الدفاع، ضمن سعيها لمنح إنكلترا أول لقب في تاريخها في كأس العالم.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot