الدبابات الإسرائيلية تصل وسط رفح رغم الإدانات الدولية

إسبانيا وإيرلندا والنرويج تعترف رسمياً بدولة فلسطين

إسبانيا وإيرلندا والنرويج تعترف رسمياً بدولة فلسطين


قال شهود إن دبابات إسرائيلية وصلت أمس الثلاثاء إلى وسط مدينة رفح لأول مرة بعد ثلاثة أسابيع من بدء عملية برية في المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، ما أثار موجة من الإدانات الدولية لاستمرار سقوط خسائر في صفوف المدنيين.

وذكر الشهود لرويترز أنهم رأوا دبابات ومدرعات تعلوها مدافع الرشاشة قرب مسجد العودة وهو أحد المعالم الرئيسية بوسط رفح. وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل عملياتها في منطقة رفح دون أن يعلق على تقارير تقدمها إلى وسط المدينة.

وقال سكان إن القوات الإسرائيلية دكت رفح الليلة قبل الماضية بضربات جوية وقصف بالدبابات لتواصل هجومها على المدينة رغم الإدانات الدولية لهجوم أدى يوم الأحد إلى إشعال حريق في مخيم للنازحين أودى بحياة 45 فلسطينيا على الأقل، أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
وقال زعماء في جميع أنحاء العالم إنهم شعروا بالفزع من الحريق الذي اندلع في منطقة مصنفة على أنها منطقة إنسانية لجأت إليها عائلات بعد نزوحها من أماكن أخرى في غزة بسبب القتال، ودعوا إلى تنفيذ أمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم الإسرائيلي.

واعترفت إسبانيا وإيرلندا والنرويج رسميا بدولة فلسطين أمس الثلاثاء.
ووصفت الدول الثلاث قرارها بأنه وسيلة لتسريع الجهود الرامية إلى ضمان وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة الفلسطينية (حماس) التي دخلت شهرها الثامن وتسببت في تدمير معظم مناطق القطاع المكتظ بالسكان.

وقال سكان إن منطقة تل السلطان، مسرح الهجوم المميت يوم الأحد، لا تزال تتعرض لقصف عنيف.
وقال أحد السكان لرويترز عبر تطبيق للتراسل قذائف الدبابات بتسقط في كل مكان في تل السلطان، والعائلات طول الليل بتنزح من بيوتها تحت إطلاق النار.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الثلاثاء أن نحو مليون شخص فروا من الهجوم الإسرائيلي على رفح منذ أوائل مايو أيار. وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه رويترز عائلات تنزح مرة أخرى حاملة أمتعتها في شوارع رفح المدمرة برفقة أطفالها.

ويقول مؤيد فسيفس في الفيديو وهو يجر ممتلكات ومتعلقات أسرته على دراجتين والله في ضرب كتير ودخنة وغبرة. موت من عند الله. بعدين بيضربوا في كل مكان اليهود. تعبانين والله.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot