واشنطن تعتزم إرسال صواريخ باتريوت جديدة إلى أوكرانيا

إسقاط صواريخ روسية فوق العاصمة كييف

إسقاط صواريخ روسية فوق العاصمة كييف


اعلن مسؤولون الأربعاء أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 24 طائرة روسية بدون طيار وعدة صواريخ خلال الليل، استهدف بعضها العاصمة كييف.
وقال الدفاع الجوي إنه أسقط 24 طائرة مسيرة وخمسة صواريخ من أصل ستة أطلقتها روسيا، وهي نتيجة أشاد بها الرئيس فولوديمير زيلينسكي.
وقال الرئيس الأوكراني مثل هذه النتيجة في حماية الأرواح يمكن أن تكون إنجازنا اليومي إذا كان لدينا ما يكفي من الأدوات والأسلحة  لصد الهجمات الإرهابية.
وتواصل الولايات المتحدة وحلفائها من الدول الأوروبية ارسال المساعدات العسكرية الى أوكرانيا في محاولة لدفعها للصمود في وجه الدب الروسي 
وأعرب زيلينسكي عن امتنانه للحلفاء الذين يعملون معنا لتعزيز قدرتنا على الصمود في هذه المعركة اليومية من أجل الحياة.
واستهدفت بعض الصواريخ العاصمة، حيث سمع صحافيو وكالة فرانس برس انفجارا واحدا على الأقل.
إلى ذلك، تعتزم الولايات المتحدة إرسال نظام دفاع جوي جديداً من طراز باتريوت إلى أوكرانيا في الأيام المقبلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية نقلاً عن مسؤولين مدنيين وعسكريين كبار لم تذكر أسماءهم.
ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجدّداً خلال بداية أسبوع دبلوماسي مكثّف مع حلفائه الغربيين، إلى تزويد بلاده بمزيد من المضادات الجوية.
وطالب بالحصول على أنظمة باتريوت إضافية، بما في ذلك نظامان للدفاع عن منطقة خاركيف (شمال شرق البلاد) حيث نفّذت روسيا مؤخراً هجوماً جديداً.
وقال خلال مؤتمر صحافي في برلين مخصّص لإعادة إعمار أوكرانيا الميزة الاستراتيجية الكبرى لروسيا على أوكرانيا هي تفوّقها في المجال الجوي. إنّ رعب الصواريخ والقنابل هو الذي يساعد القوات الروسية على التقدّم على الأرض. وأضاف أنّ الدفاع الجوي هو الحل.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot