إسلامية دبي: 3019 متوسط عدد الطلاب في مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن في 2019

إسلامية دبي: 3019 متوسط عدد الطلاب في مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن في 2019

أعلنت إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن متوسط عدد الطلاب المنتسبين للمراكز عام 2019 بلغ إلى 3,019 طالبا وصلت نسبة الطالبات الإناث منهم إلى نحو 70 بالمائة.
وأشارت البيانات الإحصائية الصادرة عن إدارة المراكز إلى أن متوسط عدد الحلقات التي نظمتها مراكز مكتوم وصل إلى 201 حلقة خلال العام الماضي فيما وصل متوسط عدد المحفظين العاملين في المراكز إلى 189 كانت نسبة المحفظات الإناث منهم نحو 72 بالمائه.

وتوزعت حلقات تحفيظ القرآن الكريم التي تنظمها مراكز مكتوم على مناطق ديرة وبر دبي وحتا حيث شهدت الحلقات التي يتم تنظيمها في منطقة ديرة أكبر إقبال من الطلاب وبنسبة وصلت إلى نحو 74 بالمائه من عدد الطلاب وعدد حلقات التحفيظ والمحفظين الذكور والإناث تلتها منطقة بر دبي بنسبة 19 بالمائه فيما وصلت النسبة في منطقة حتا إلى نحو 7 بالمائه.
وأشاد أحمد محيا الزاهد مدير إدارة المراكز بالإنابة بنسبة الإقبال الكبيرة التي تشهدها حلقات تحفيظ القرآن الكريم من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين منوها بشكل خاص بالحضور النسائي الفاعل من الطالبات الراغبات بتعلم تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده.

وقال الزاهد إن مراكز مكتوم خلال العام الماضي استطاعت الوصول إلى شرائح مجتمعية واسعة ومتنوعة حيث شملت قوائم المنتسبين لحلقات التحفيظ الرجال والنساء من اليافعين والشباب وكبار المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات إضافة إلى أصحاب الهمم وهو الأمر الذي يدل على شمولية البرامج التي نقدمها لكافة طلابنا.
وأضاف أن إدارة مراكز مكتوم تحرص على توفير البيئة الملائمة لكافة المنتسبين بما يمكنهم من دراسة وحفظ كتاب الله تعالى والتعرف على ديننا الإسلامي الحنيف وقيمه وتعاليمه وذلك من خلال إعداد برامج تتناسب واحتياجات منتسبي المراكز والمتابعة الدائمة من قبل المحفظين المتخصصين والزيارات الميدانية المتواصل من قبل الموجهين للمراكز والتي تجاوزت عام 2019 وحده 3,500 زيارة ميدانية وسنواصل خلال عام الاستعداد للخمسين العمل على الارتقاء بمستوى المراكز والبرامج التي نقدمها وإطلاق المزيد من المبادرات والمسابقات التحفيزية التي تشجع طلاب مراكز مكتوم على التميز والنجاح.

يشار إلى أن مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم تمكن منتسبيها من تعلم مخارج الحروف وأحكام التجويد ومعرفة أحكام القراءات وتعلم قراءات جديدة مثل رواية حفص ورواية ورش وقراءة شعبة عن عاصم وقراءة قالون وقراءة ابن كثير وغيرها كما تتيح دورات المركز التعرف على تفسير الآيات وحفظ السور وانطلاقا من حرصها على نشر علوم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في إمارة دبي تواصل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي افتتاح مراكز جديدة على امتداد إمارة دبي لتسهيل الانتساب للحلقات التعليمية التي تنظمها إدارة المراكز.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/