ألمانيا تجلي رعاياها.. وأمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الصين

إصابات بـ «كورونا» في بريطانيا.. وإيطاليا تعلن الطوارىء

إصابات بـ «كورونا» في بريطانيا.. وإيطاليا تعلن الطوارىء

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة البريطاني أمس أنه تم تسجل إصابتين بفيروس كورونا المستجد، في أولى الحالات المؤكدّة في البلاد منذ ظهر الوباء في الصين وبدأ بالانتشار على الصعيد العالمي الشهر المنصرم. وقال كبير الأطباء في بريطانيا كريس ويتي “يمكننا تأكيد أن نتائج (الفحوصات) التي أجريت لمريضين في بريطانيا ينتميان إلى العائلة نفسها كانت إيجابية بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا” المستجد. وأضاف أنهما يتلقيان “العناية من قبل متخصصين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية ونستخدم إجراءات مجرّبة ومختبرة لمكافحة العدوى لمنع انتشار الفيروس بشكل إضافي».

وقال ويتي إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية “مجهّزة بشكل جيّد للغاية” بينما يعمل المسؤولون “بشكل سريع لتحديد أي اتصالات قام بها المريضان (مع آخرين) لمنع انتشار” المرض.وأضاف “كنا نستعد لأي حالات إصابة (قد تظهر) في بريطانيا بفيروس كورونا المستجد ووضعنا إجراءات قوية لمكافحة العدوى للاستجابة فوراً».

وأسفر الوباء الذي ظهر في مدينة ووهان وسط الصين عن وفاة 213 شخصًا حتى الآن وانتشر في 18 بلداً على الأقل حول العالم.وغادرت الجمعة طائرة أرسلتها بريطانيا لإجلاء رعاياها وغيرهم من المواطنين الأجانب من المدينة الصينية وعلى متنها 110 أشخاص بينهم 83 بريطانيًا.ومن المقرر أن تصل إلى بريطانيا حوالى الساعة 13,00 ت غ حيث سيتم عزل البريطانيين العائدين على متنها لمدة 14 يومًا في منشأة صحية بشمال غرب البلاد.

ورفض مسؤولون صحيون بريطانيون كشف المدينة التي تم فيها العثور على الإصابتين احترامًا لخصوصية المريضين.وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ لتسريع جهود منع انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تأكيد إصابتين في روما.
وأكدت إيطاليا تعليق جميع الرحلات من وإلى الصين بعدما تم أظهرت نتائج الفحوصات إصابة سائحين صينيين كانا يقضيان عطلة في إيطاليا بالفيروس.
هذا وأوصت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، المواطنين الأمريكيين بـ”عدم السفر” إلى الصين بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بـ213 شخصاً.
وقالت الوزارة إن على الأمريكيين “الموجودين حالياً في الصين درس إمكانية مغادرة البلاد باستخدام الوسائل التجارية».

كما طلبت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، من جميع الموظفين غير الأساسيين في الإدارة الأمريكية تأجيل سفرهم إلى الصين بسبب فيروس كورونا.وذكرت الوزارة بأن منظمة الصحة العالميّة أعلنت في وقت سابق الخميس، أن فيروس كورونا المستجد بات يُشكل “حال طوارئ صحية ذات بُعد دولي».
هذا وأعلنت الحكومة الصينية أنها سترسل طائرات مستأجرة لإعادة مواطني مدينة ووهان بؤرة فيروس كورونا المستجد، والموجودين في الخارج، في “اقرب وقت ممكن” إلى ديارهم، وفق ما أكدت وزارة الخارجية الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونغيينغ إن القرار اتخذ نظرا “للصعوبات الفعلية التي يواجهها مواطنو مقاطعة هوبي وخصوصا أهالي ووهان، في الخارج».
ويأتي قرار الوزارة في وقت أعلن عدد من شركات الطيران عن تعليق أو تقليص عدد الرحلات إلى الصين التي تبذل جهودا حثيثة لاحتواء تفشي الفيروس الجديد القاتل.
ونصحت الصين مواطنيها بإرجاء السفر إلى الخارج وألغت الرحلات السياحية المنظمة خارج البلاد، فيما نصح عدد من الدول من بينها ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان مواطنيها بتجنب السفر إلى الصين.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي الخميس حول تعليق الرحلات قال تشو تاو من إدارة الطيران المدني الصينية إن السلطات تنسق الجهود لإعادة المسافرين إلى ديارهم.
وأعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلة أنّ بلاده علَّقت دخول أشخاص من الصين إلى أراضيها، وذلك بعد تأكيد منظّمة الصحّة العالميّة أنّ فيروس كورونا المستجدّ بات يُشكّل “حال طوارئ صحّية ذات بُعد دولي».

وقال بوكيلة خلال مؤتمر صحافي في سان سلفادور “علَّقنا دخول مسافرين من الصين إلى البلاد. نأمل في أن يكون هذا إجراء موقّتا».
وأضاف بوكيلة أنّه بالنّظر إلى الوضع الناشئ عن الوباء، فإنّ السلفادور تُطبّق حالة طوارئ وقائيّة منذ أسبوع. ورفعت السُلطات الصحّية السلفادوريّة مستوى اليقظة عند الحدود البرّيّة وفي المطارات.

وقال بوكيلة إنّ السلفادور لم تُسجّل حتّى الآن أيّ إصابة مؤكّدة بالفيروس أو أيّ حالة إصابة محتملة.ويعتزم سلاح الجو الألماني إرسال طائرة إلى إقليم هوبي الصيني، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد، لإجلاء المواطنين الألمان من هناك.
وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، من المقرر أن تقلع الطائرة من مطار فان العسكري في كولونيا عقب الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.
ومن المنتظر أن تعود الطائرة التابعة للجيش الألماني إلى ألمانيا اليوم السبت وعلى متنها العائدين.

وبحسب البيانات، فإن عملية الإجلاء على متن هذه الطائرة طوعي.
وذكر وزير الصحة الألماني، ينز شبان، أن من سيصعد على متن الطائرة هم الذين ليس لديهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد.
وبحسب التقديرات الحالية، من المتوقع نقل 90 مواطناً ألمانياً على متن هذه الطائرة. وسيقبع العائدون في الحجر الصحي بالقاعدة الجوية في مدينة جريمرسهايم الألمانية لمدة نحو 14 يوماً.

وقالت حكومة منغوليا إنها ستغلق كل المعابر الحدودية مع الصين حتى الثاني من مارس آذار لمنع انتشار فيروس كورونا.
وستمهل الحكومة رعاياها في الصين حتى السادس من فبراير شباط للعودة للبلاد، لكن لن يتمكن الأجانب غير الصينيين القادمين إلى منغوليا من دخولها عبر الصين.


ولم تعلن منغوليا، التي تقع بين روسيا والصين ولا تطل على أي بحار، عن أي إصابات بفيروس كورونا. وقالت الحكومة إنها ستعمل على إعادة 30 مواطنا من مدينة ووهان، بؤرة تفشي المرض في الصين.
وبلافتات الترحيب، تم استقبال مئات الكوريين الجنوبيين العائدين على متن طائرة من الصين أمس الجمعة لدى وصولهم إلى مركزين للحجر الصحي كان سكان قريبون منهما قد خرجوا في احتجاجات غاضبة صاخبة قبلها بيوم.

وجرى نقل الكوريين وعددهم 368 إلى منشأتين في مدينتي آسان وجينشيون على بعد 80 كيلومترا جنوبي العاصمة سول، حيث سيجري عزلهم.
وأبلغت كوريا الجنوبية عن خمس حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس أمس الجمعة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 11 بينهم شخصان عادا من ووهان عبر ميناء قنغداو بشرق الصين الأسبوع الماضي.

وقوبلت خطة الحجر الصحي بهجوم من السكان، إذ ألقى البعض البيض على مسؤولين كبار زاروهم أول أمس الخميس وانهالوا عليهم بالسباب.
وانتشر مئات من الشرطة في مركزي الحجر في آسان وجينشيون لكن لم يكن هناك تجمع كبير.
ومع وصول الحافلات التي تحمل المواطنين في آسان بصحبة سيارات الشرطة وشاحنات التعقيم، حمل بعض السكان لافتات كتب عليها “نأمل أن ترتاحوا في آسان” و”نصلي من أجل مصابي فيروس كورونا الجديد».
لكن محتجا مزق لافتة ترحيب وضعتها مجموعة مدنية محلية في وقت سابق .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot