إضافة التربية الأخلاقية لمناهج العراق

إضافة التربية الأخلاقية لمناهج العراق


أكدت وزارة التربية العراقية، اعتزامها إضافة مادة جديدة إلى المناهج الدراسية في البلاد تحت اسم "التربية الأخلاقية"، وفق وكالة الأنباء العراقية ( واع) .
الإعلان أثار ردود فعل مرحبة في الأوساط التربوية والشعبية عامة، لا سيما من قبل العديد من أولياء الأمور والتربويين، ممن أعتبروا إستحداث هذه المادة ضرورة ملحة لكي لا تقتصر المناهج الدراسية على الجوانب التعليمية والتلقينية فقط، وليتم كذلك تفعيل الدور التربوي والتقويمي للمدارس والمعلمين .

فيما تساءل معلقون عن محتوى هذه المادة الجديدة وآليات وضعه، والمعايير المعتمدة حوله، محذرين من اتباع طرائق الحشو والوعظ التنفيرية في تدريس هذه المادة الأخلاقية للطلاب.
يقول المتحدث بإسم وزارة التربية العراقية كريم السيد، في حديث مع موقع سكاي نيوز عربية:
الإعلان عن مادة التربية الأخلاقية جاء في معرض الحديث ردا على سؤال لوكالة الأنباء الرسمية، ولم يتم الإعلان عنه قبلها، وهذا المنهج المزمع تم الفروع من تأليفه وإعداده تمهيدا لادخاله ضمن المنهاج

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/