إطلاق النسخة الأولى من «ورشة المواهب» للمصممين الإماراتيين بالتعاون مع «ليكول»

إطلاق النسخة الأولى من «ورشة المواهب» للمصممين الإماراتيين بالتعاون مع «ليكول»


أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" أمس النسخة الأولى من برنامج "ورشة المواهب"، الذي تنظمه بالتعاون مع "ليكول" الشرق الأوسط، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، بدعم من "فان كليف أند آربلز"، بهدف توسيع آفاق المبدعين، وأصحاب المواهب وصقل خبراتهم في صناعة المجوهرات.
يأتي البرنامج في سياق جهود "دبي للثقافة"، الهادفة إلى تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

ويستند البرنامج، الذي يستمر حتى 30 نوفمبر، إلى ثلاثة محاور رئيسة تتعلق بتاريخ المجوهرات، وعالم الأحجار الكريمة، وفن تقنيات صناعة المجوهرات.
وتسعى "دبي للثقافة" إلى تطوير مهارات 12 مصمما إماراتيا، يشاركون في 10 ورش تدريبية، تُعقد في مقر "ليكول" الشرق الأوسط في حي دبي للتصميم، كما يحظى أفضل ستة مصممين بفرصة زيارة العاصمة الفرنسية باريس لمدة 5 أيام، للمشاركة في برنامج "ليكول" التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل.

وأكد الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة"، أن دبي نجحت بفضل رؤاها المتفردة في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للتصميم، وتمكنت من استقطاب الكوادر الشابة في هذا المجال، لافتا إلى أن "ورشة المواهب"، تجسد التزامات الهيئة الثقافية الرامية إلى دعم وتمكين المصممين ورواد الأعمال المواطنين.

بدورها، قالت صوفي كلوديل، مديرة ليكول الشرق الأوسط، إن برنامج "ورشة المواهب" يعد تجربة تعليمية ومنصة للاكتشاف والابتكار وتبادل الثقافات، حيث يعمل على تنمية الإمكانات الإبداعية، وبناء الجسور بين الثقافات، ودعم الجيل القادم من المواهب الإماراتية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot