إطلاق برنامج دعم التأسيس ليعلو الطموح لتعزيز مهارات القراءة باللغة العربية

إطلاق برنامج دعم التأسيس ليعلو الطموح لتعزيز مهارات القراءة باللغة العربية

أطلقت مؤسسة المباركة برنامج للقراءة بعنوان "دعم التأسيس ليعلو الطموح" بهدف تعزيز مهارات طلاقة القراءة باللغة العربية لدى النشء وطلبة المدارس وتحسين نظرتهم للغة العربية الأم وتمكينهم من التواصل بكفاءة مع اللغة الأم وإتقان المهارات اللازمة للتمكن من القراءة بطلاقة مما يتيح أمام المستفيدين الاطلاع على روائع اللغة العربية.

وأكدت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان الأمين العام لمؤسسة المباركة أن إطلاق هذا البرنامج يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن الاهتمام باللغة العربية وتوسيع قاعدة التوعية بها لدى النشء والطلبة في مختلف المراحل الدراسية خاصة في ضوء التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم وتوظيف تقنيات متطورة وطرق وأساليب تدريس تعزز ارتباط النشء والطلبة بلغتنا الأم.

وأوضحت أن المبادرة تتم بالتعاون مع مركز نمو للتعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي واحدة من أهم المراكز التعليمية في الوطن العربي من حيث طرائق تعليم اللغة العربية وتعلمها ولديها إسهامات بارزة في هذا الصدد تترجمها النتائج التي أحرزها طلابها في امتحانات اللغة العربية الوطنية والعالمية بما في ذلك امتحان " بيرلز العالمي ".

وأكدت أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية في هذا البرنامج مع المؤسسة من قبل الجهات التربوية والتعليمية وذات العلاقة .. مشيرة إلى أن برنامج "دعم التأسيس ليعلو الطموح" يستهدف دعم القراءة الشفهية باعتبارها إحدى المهارات الأساسية في برنامج تعليم القراءة في المراحل الأولى بحيث يكتسب الطالب هذه المهارة التي تمكنه من التركيز على المعنى في النصوص المقروءة .

ولفتت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان إلى أن الإعلان عن هذا البرنامج المتميز من قبل المؤسسة يتزامن مع احتفالات الدولة باليوم العالمي للغة الأم والذي نحتفي فيه بلغتنا العربية " اللغة الأم " مترجمين بذلك إرثا عظيما للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي علمنا " إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها فالعلم ثروة " وهو نهج تواصل السير عليه قيادتنا الرشيدة.

وأضافت أن مؤسسة المباركة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى إكساب الطالب الثقة بالنفس وتعزيز مهارات التواصل مع الآخرين ورفع مستويات تحصيله الدراسي في المواد الأخرى والمهارات القيادية لديه والانتقال به من مرحلة تعلم القراءة إلى مرحلة القراءة للتعلم وذلك من خلال تقديم الدعم الممنهج للطلبة في مرحلة الحلقة الأولى.

من جانبها قالت الدكتورة سميرة النعيمي عضو مجلس إدارة مؤسسة المباركة مديرة البرنامج إن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارة طلاقة القراءة للطالب لينتقل إلى ثلاث مستويات قرائية خلال فترة البرنامج وأن يقرأ الطالب بطلاقة مناسبة مع زيادة عدد الكلمات الصحيحة في الدقيقة الواحدة مع رفع مستويات الاستيعاب والفهم لدى الطالب وتعزيز الصفات القيادية ومهارات التواصل مع الآخرين لدى الطلبة مما يشجعهم للانخراط في مجتمعهم سواء داخل المدرسة وخارجها بكل أريحية وثقة وتنمية حب القراءة وتجنب العواقب المترتبة على تدني طلاقة القراءة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot