لتقليص الفجوة بينهم وبين الإناث

إلزام المدارس الحكومية برفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور

إلزام المدارس الحكومية برفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور

-- تسليم العروض التقديمية للممارسات حتى الأحد المقبل

ألزمت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة بإتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها رفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور.ولفتت إلى أن قطاع العمليات المدرسية بالوزارة يعتزم تنظيم المنتدى الثاني لعرض أفضل ممارسات رفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور، بهدف تقليص الفجوة بين المستوى التحصيلي بينهم وبين الإناث.
وطالبت الوزارة مديري النطاق بترشيح أفضل الممارسات الخاصة برفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور سواء على مستوى النطاق أو في مدارس النطاق التي تم تنفيذها بمدارس الذكور حلقة ثانية وثالثة.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة أن يكون تم تنفيذ تلك الممارسات خلال العام الدراسي السابق أو الحالي، و كان لها الأثر الواضح في تحسين ودعم تعليم وتعلم الطلبة الذكور.ودعت إلى إرسال نسخة توضيحية إلى الإدارة المعنية بالوزارة عن الممارسة المرشحة للاشتراك في المنتدى الثاني لعرض أفضل ممارسات رفع المستوى التحصيلي للطلبة الذكور.
وأوضحت أن الفئات المرشحة تتمثل في أفضل الممارسات سواء على مستوى النطاق أو المجمع المدرسي، أو على مستوى المدرسة، إضافة إلى أفضل الممارسات على المستوى الفردي (معلم).

وتابعت : لتوحيد منهجية منظمة لعرض هذه الممارسات في المنتدى، لابد من الالتزام بمواصفات ومعايير الممارسة المتميزة والتي كان لها الأثر الواضح في إتمام تطبيق الممارسة بالميدان التربوي، وأن يكون تم قياس أثرها على تحصيل الطلبة الذكور.

كما اشترطت الوزارة أن تمتاز الممارسة بالحداثة ومواكبة أفضل الممارسات العالمية، وأن تكون قابلة للتطوير مستقبلًا، إضافة إلى إعداد عرض تقديمي لأفضل الممارسات.
وأشارت إلى ضرورة أن يتضمن العرض عدد من النقاط يأتي في مقدمتها توضيح الإطار العام للمبادرة و إجراءات تنفيذها، إضافة إلى قياس أثر المبادرة من خلال النتائج والإحصائيات.

وأردفت الوزارة بضرورة توضيح مستوى التقدم للمبادرة، و أن لا تتجاوز مدة العرض التقديمي لـ 20 دقيقة لكل مرشح، مشددة على ضرورة إرسال كشف بجميع  الممارسات المرشحة، و تسليم العروض التقديمية متضمنةً النقاط السابقة في موعد أقصاه الأحد الموافق 12 يناير الجاري.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot