اجتماعية الشارقة تشارك بـ ملتقى الوقاية من المخدرات

اجتماعية الشارقة تشارك بـ ملتقى الوقاية من المخدرات

تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ممثلة بدار الأمان، في فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات 2024، والذي يقام برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدرات، والمنظمة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، لمدة 10 أيام، في مركز دبي هيلز في دبي، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق تاريخه 26 يونيو من كل عام. 

وأوضحت فاطمة إسماعيل مدير دار الأمان، بأن الدائرة تشارك بالفعاليات من خلال منصة في مركز دبي هيلز الذي يستضيف الفعاليات، حيث تقدم دار الأمان عبر الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين التابعين لها توعية للجمهور خاصة تلك التي تتعلق بمكافحة المخدرات أو التعريف بأضراره ومشكلاته ليس على المتعاطي فقط بل وعلى المجتمع بأكمله. وعلى صعيد آخر، تشارك دار الأمان بتوعية  الجمهور حول مخاطر تعاطي المخدرات والنتائج التي تترتب عليها في المجتمع وأضرارها الصحية والاجتماعية والنفسية، وكيفية الحماية منها بتوزيع مطويات توعوية هادفة تحمل شعار (شاركنا لنمنعها)، كما وتشارك بعرض فيديو من انتاج الدائرة، يتناول قضية تتعلق بالإدمان على المخدرات، ودور الأسرة في الوقاية من آفة المخدرات وتعزيز الروابط الأسرية وحماية الشباب من الادمان والذي هم مسؤولية مشتركة بين كافة أفراد المجتمع ومؤسساته.

هذا ويهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري الذي تلعبه الأسر في حماية أبنائهم من هذه الآفات والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني ومسببات ومؤشرات تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وعوامل الحماية والخطورة ودور الوالدين في وقاية أبنائهم من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة، وخدمات العلاج وإعادة التأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وطرق وأساليب الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية من خلال الجلسات ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي من خلال خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض وتتضمن ورشا وجلسات عصف ذهني، ومنصات التواصل الاجتماعي. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot