اختتام النسخة الـ 25 لبطولة آسيا للشطرنج الشباب والأشبال والناشئين 2023 في العين

اختتام النسخة الـ 25 لبطولة آسيا للشطرنج الشباب والأشبال والناشئين 2023 في العين

اختتمت أمس الاول فعاليات النسخة الـ25 من بطولة آسيا للشطرنج الشباب، والناشئين والأشبال التي أقيمت تحت رعاية سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ونظمها اتحاد الإمارات للشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من 46 دولة آسيوية في مركز العين للمؤتمرات.
حضر حفل الختام الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الالكترونية رئيس نادي العين للشطرنج وسعادة تريم مطر تريم رئيس الاتحاد الإماراتي وسعادة محمد عبد الله أحمد الظاهري، رئيس لجنة تسيير شؤون شركة نادي العين للألعاب الرياضية وعدد من رؤساء الوفود الرسمية المشاركة في البطولة والقيادات الرياضية في الدولة.
 
وأعرب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان في كلمته خلال الحفل الختامي عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة وقال “ً نكرم الأبطال والفرق بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. أنتم جميعا فائزون. لقد قمتم بتكوين صداقات جديدة في لعبة الشطرنج، كما لعبتم ضد أفضل اللاعبين. أنتم مستقبل الشطرنج الآسيوي. وتفتخر آسيا بكم”.
وأضاف الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط “ أصبحت دولة الإمارات محطة مهمة للعبة الشطرنج في العالم، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة للدولة لهذه اللعبة التي تعزز قدرات الإنسان الذهنية، كما ساهمت الإمكانيات والمنشآت الرياضية ذات المستوى العالمي في الدولة في فوز ملف الإمارات بتنظيم بطولة العالم للشطرنج 2028 في أبوظبي، التي نراهن بأن تكون من أفضل النسخ العالمية”.
 
وهنأ الفائزين والحاصلين على الميداليات الذين تنافسوا خلال 10 أيام من البطولة، كما تمنى وقال “ تعلمتم دروساً قيمة في هذه البطولة لتعدون إلى أوطانكم بذكريات جميلة، كما سترحب بكم دولة الامارات في أولمبياد الشطرنج 2028 في أبوظبي”.
من جانبه قال هشام الطاهر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية مدير البطولة“ حرصت إدارة البطولة بالارتقاء بالمعايير التنظيمية والجودة وفق أفضل الممارسات والأفكار غير المسبوقة التي طبقت في البطولة ، كما حطمت البطولة أرقاما قياسية من حيث عدد المشاركين والاتحادات من 64 دولة لمختلف المراحل والفئات العمرية ليصل عدد المشاركين 1200 مشارك”.
 
وتوج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الفائزين من البنين والبنات من الفئات العمرية تحت 8 – 10 -12 -14 -16-18 سنوات الذين استطاعوا الفوز بعد عدة جولات من المنافسة المثيرة، كما توج أصحاب المراكز الستة الأولى من أفضل الدول في الترتيب العام والتي حصلت على أكثر عدد من الميداليات، حيث حصل منتخب الهند على المركز الأول بمجموع 7 ميداليات “ ذهبيتان وثلاث فضيات وبروزنتان” وتلتها الصين بـ 4 ميداليات وجاءت سيرلانكا في المركز الثالث بذهبية وفضية ، كما حصلت فيتنام على المركز الرابع ومن بعدها أندونيسيا التي حصلت عل المركز الخامس في الترتيب العام وكان المركز السادس من نصيب إيران.
 
وحصد منتخب الامارات أربع ميداليات برونزية وذلك بفوز لاعبة المنتخب روضة السركال بالمركز الثالث وبرونزية فردي بطولة آسيا للشطرنج كلاسيك تحت سن 14 سنة ، كما حقق المنتخب في بطولة آسيا للكلاسيك الشطرنج تحت سن 18 الميدالية البرونزية والمركز الثالث خلف منتخب فيتنام والهند من خلال احتساب النتائج الفردية للاعبي المنتخب عبدالرحمن محمد طاهر و يحيى الكاف وغيث النعيمي، كذلك حصل منتخبنا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بنفس الفئة تحت سن 18 في بطولة آسيا للشطرنج السريع، كماحقق المركز الثالث فيبطولة آسيا للشطرنج فئة الفتيات بعد احتساب نقاط لاعبات المنتخب روضة السركال وموزة الشامسي وشيخة الظاهري.
وتضمنت الفعاليات المصاحبة للبطولة ورش عمل لتدريب أصحاب الهمم فئة التوحد لتطوير قدراتهم الذهنية، كذلك شملت الفعاليات المصاحبة عروضا ثقافية وتراثية لاقت استحسان المشاركين في البطولة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot