اختراق صيني في تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب

اختراق صيني في تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب

قال باحثون صينيون إنهم أحدثوا اختراقا في مجال تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب، بعدما أجروا أول عملية على مستوى العالم لزراعة حاسوب في كائن غير بشري.
وذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين أن علماء صينيين أجروا أول عملية تدخلية في إطار ما يعرف بتكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب «بي سي أي» على واحد من الرئيسيات غير البشرية.
 
وبحسب التقارير الصينية، فقد تكللت العملية، التي أجريت في بكين الخميس الماضي، بالنجاح.وتحدث هذه التجربة قفزة كبيرة إلى الأمام في علوم الدماغ وفقا لموقع جامعة نانكاي الصينية.
 
وفي دراسة لم تخضع لمراجعة خارجية، قال باحثون صينيون إنهم مكّنوا قردا من تحريك ذراع روبوتية باستخدام موجات الدماغ.وتكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب «توصل بين الدماغ والحاسوب، بما يتيح نقل المعلومات بين الاثنين في صياغة إشارات كهربائية».
 
وهذه التقنية التي بدت قبل سنوات قليلة أشبه بالخيال، صارت حقيقة وتعبر عن طفرة في التواصل بين الحاسوب والدماغ، بحيث تساعد الدماغ في التحكم في أشياء عديدة متفاديا القيود المادية.
ويتطلب تركيب أجهزة «بي سي آي» إجراء عملية جراحية في الدماغ، لكي تزرع تحت الجمجمة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/