ارتفاع الرقم القياسي لأسعار 8 من منتجات قطاع الصناعات التحويلية خلال الربع الأول

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار 8 من منتجات قطاع الصناعات التحويلية خلال الربع الأول

سجلت أسعار 8 من منتجات قطاع الصناعة التحويلية في دولة الإمارات ارتفاعا خلال الربع الأول من العام 2020 وذلك وفقا للأرقام التي أصدرها امس الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء وأظهرت أن الرقم القياسي لأسعار المنتج للقطاع أغلق عند مستوى 88.74 نقطة في نهاية شهر مارس مقارنة مع 89.75 نقطة في الشهر ذاته من العام 2019 .
وتُعرف أسعار المنتج، بـأنها الأسعار التي يتلقاها المنتج من المشتري لقاء وحدة من سلعة أو خدمة، مخصوماً منها ضريبة القيمة المضافة، أو أية ضرائب مقتطعة أخرى توضع على فاتورة المشتري، وغير شاملة أية تكاليف نقل.
وشملت قائمة المنتجات التي ارتفع الرقم القياسي لأسعارها المنتجات الغذائية والمشروبات بالإضافة الى منتجات التبغ والطباعة واستنساخ وسائط الاعلام المسجلة .
كما شملت القائمة صناعة المواد الكيميائية ومنتجاتها وصناعة منتجات المعادن المشكلة الى جانب اصلاح وتركيب الآلات والمعدات وبعض الصناعات التحويلية الأخرى .ولم يطرأ أي تغيير على أسعار صنع الحواسيب والمنتجات الالكترونية والبصرية وصنع الخشب ومنتجات الفلين.
وعلى الجانب الاخر انخفضت أسعار منتجات المنسوجات والملبوسات والمنتجات الجلدية وصناعة الورق وصنع فحم الكوك والمنتجات النفطية المكررة والمنتجات الصيدلانية الأساسية والمستحضرات ومنتجات المطاط واللدائن وصنع الفلزات القاعدية والمعدات الكهربائية وصنع المركبات ذات المحركات والمركبات المقطورة ونصف المقطورة .
يشار الى أن قطاع الصناعات التحويلية يعني التحويل الفيزيائي والكيميائي للمواد أو الأصناف أو المكونات لتشكل منتجات جديدة، علما بأن المواد التي يتم تحويلها هي في الغالب مواد خام من الزراعة أو التعدين والمحاجر او منتجات لصناعات تحويلية اخرى. والصيانة المتخصصة للآلات والمعدات الصناعية والتجارية وما شابهها وتصليحها يعتبر من ضمن الصناعة التحويلية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot