ارتفاع حالات الحصبة في الأردن

ارتفاع حالات الحصبة في الأردن

كشفت وزارة الصحة الأردنية، سبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الحصبة، خلال الفترة الأخيرة، في البلاد، ما أثار تخوفات المواطنين.
وبين مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة الأردنية الدكتور أيمن مقابلة، أن عدد الإصابات بالحصبة وصل لـ 27 إصابة، شملت فئات عمرية مختلفة وفي عدد من محافظات المملكة.
 
وبين "المقابلة" أن وزارة الصحة قامت بتشكيل فرق جوالة لزيارة المناطق النائية؛ لمعالجة مشكلة انخفاض نسب تغطية التطعيم.
وشدد المقابلة في حديثه لـ "إرم نيوز"، أن السبب الرئيس لارتفاع حالات الإصابة بفيروس الحصبة هو التخلف عن مواعيد المطعوم الخاص بالفيروس.
وأشار إلى أن أغلب الحالات المصابة بالحصبة لأطفال رضع (أقل من عام)، وللفئة العمرية 12 عامًا فما فوق.
 
وأضاف أنه "كان للآثار السلبية لجائحة كوفيد، وما رافقها من إغلاقات وشائعات حول المطاعيم، أثر سلبي على نسب التغطية لبرامج التطعيم الوطنية الروتينية في معظم دول العالم والدول المجاورة، وكذلك انخفاض نسب تغطية المطاعيم مما أدى إلى تسجيل إصابات بالحصبة في دول عديدة حول العالم". وبين "المقابلة" أن وزارة الصحة قامت بتشكيل فرق جوالة لزيارة المناطق النائية؛ لمعالجة مشكلة انخفاض نسب تغطية التطعيم، وتطعيم الفئات ذات الاختطار العالي من المتخلفين عن التطعيم ولم يقوموا بزيارة أي منشأة صحية.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/