استثمر في الشارقة: الإمارة مركز إقليمي للصناعات

استثمر في الشارقة: الإمارة مركز إقليمي للصناعات


شارك مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) في فعاليات الدورة الثالثة من منتدى "اصنع في الإمارات" الذي عقد على مدى يومي 27 و28 مايو الجاري في مركز أبوظبي للطاقة بتنظيم من "وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة" وبالتعاون مع "أدنوك" و"دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي".
استعرض "استثمر في الشارقة" خلال المنتدى التزام الإمارة بتنويع اقتصادها وجذب الاستثمارات الأجنبية وسلط الضوء على جهود تعزيز ثقة المستثمرين ومن أبرزها تسهيل إنشاء المصانع الجديدة وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية ما يؤكد على جاذبية بيئة الأعمال في الشارقة والفرص التي تقدمها للنمو في نمو القطاع الصناعي .
وقدّم عرضاً توضيحياً حول المزايا الاستثمارية في الشارقة ورؤية المكتب والخدمات التي يقدمها للمستثمرين لدعم نموهم وتوسعهم في الإمارة.
تأتي هذه المشاركة فيما تواصل الإمارة ترسيخ مكانتها مركزاً إقليمياً للصناعات المختلفة في ظل تطور أسواقها ومناطقها الصناعية والحرة حيث شهدت إصدار وتجديد نحو 3079 رخصة صناعية في العام الماضي 2023 بنمو 10% مقارنة بـ 2022 وذلك وفق بيانات دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
وأزضح "استثمر في الشارقة" أن الإمارة سجلت نحو 18.9 مليون دولار من النفقات الرأسمالية للاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التصنيع في العام الماضي 2023 وأن قطاع الصناعة يواصل نموه وتعزيز مرونته وكفاءة أدائه مدعوماً بسياسة التنوع الاقتصادي والتوزيع الاستراتيجي لرأس المال المحلي والأجنبي.
وحول استراتيجية مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" في جذب الاستثمارات لقطاع الصناعة والإنتاج في الإمارة .. قال مروان العجلة مدير إدارة ترويج ودعم الاستثمار إن التنوع الاقتصادي والتوازن بين القطاعات مع التركيز على قطاع الصناعة يشكل جوهر سياسات وخطط "استثمر في الشارقة" لما لقطاع الصناعة من دور كبير في استدامة النمو ومرونة الهيكل الاقتصادي بشكل عام مشيراً إلى أن القطاع الصناعي يحل في المرتبة الثانية بين القطاعات من حيث مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 16.7% و تحتضن الإمارة نحو 35% من المصانع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال إن هناك اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين العاملين في مجال الصناعة بأسواق إمارة الشارقة ومناطقها الصناعية والحرة وذلك بسبب بيئة الأعمال المتكاملة والمرنة والموقع الاستراتيجي للإمارة وبنيتها المناسبة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والثقيلة ونحن نعمل بشكل مستمر على تطوير برامجنا واستراتيجياتنا في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" من أجل دعم رؤية الإمارة في تحقيق التنافسية العالمية، وهو ما جعل من الشارقة في المرتبة الـ 5 عالمياً في قائمة أسرع المدن نمواً في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في العام 2023 .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot