اعتماد 5 مشاريع استثمارية بقيمة 524 مليون درهم لتعزيز نمو القطاع الزراعي في أبوظبي

اعتماد 5 مشاريع استثمارية بقيمة 524 مليون درهم لتعزيز نمو القطاع الزراعي في أبوظبي


اعتمدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 5 مشاريع استثمارية جديدة لإنشاء مزارع سمكية وأخرى للخضروات والفواكه والعجول والدواجن على مساحات برية وبحرية تقارب 4 ملايين متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 524 مليون درهم.
وتم تحديد هذه المشاريع وإدارتها بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار وستقوم عدد من شركات القطاع الخاص المتخصصة في المجال الزراعي بتطوير هذه المشاريع في إطار جهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للتوسع بالمشاريع والاستثمارات الزراعية لضمان تنمية زراعية وغذائية مستدامة في إمارة أبوظبي. وتضمنت قائمة المشاريع الخمسة توقيع عقدي مساطحة لمشروعين مع شركة “أكوافيشرز” وشركة “ميراك” للخدمات الزراعية وستقوم شركة “أكوافيشرز” بإنشاء مزرعة سمكية بحجم 5 آلاف طن من أسماك السيبريم والسيباس والهامور والرد سنابر والجمبري بكلفة إجمالية تصل إلى 110 ملايين درهم وسيتم إنشاء هذه المزارع السمكية داخل البحر على مساحة تقدر بنحو 251.3 ألف متر مربع.. بينما تكون المكاتب الإدارية وعمليات التشغيل والتعبئة والمختبرات ضمن مرافق منفصلة على اليابسة بمساحة 156.9 ألف متر مربع في جزيرة دلما.
أما عقد المساطحة الثاني مع شركة “ميراك” للخدمات الزراعية فيهدف لإنشاء مزرعة إنتاج خضروات وفواكه باستخدام تكنولوجيا متطورة في بيئة زراعية مغلقة وزراعة “الهيدروبونيك” مع إنشاء مخازن مبردة ومعملا خاصا بتعقيم المنتجات وتجميدها على مساحة 1.28 مليون متر مربع وذلك بكلفة إجمالية تصل إلى 140 مليون درهم.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot