الفطيم للصحة تعتزم إنشاء 50 عيادة منها

افتتاح أول عيادة ذكية لعلاج المرضى (عن بعد) بالأماكن العامة في دبي

افتتاح أول عيادة ذكية لعلاج المرضى (عن بعد) بالأماكن العامة في دبي


أعلنت هيئة الصحة في دبي عن استحداث رخصة لإنشاء عيادات ذكية في الأماكن العامة ومراكز التسوق، تعد الأولى من نوعها في الإمارات والشرق الأوسط.

 وافتتح المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في الهيئة الدكتور مروان الملا أول عيادة ذكية في الدولة في برج فيستيفال سيتي دبي، تتبع مجموعة الفطيم للرعاية الصحية، موضحا أن هذه الخدمة المستحدثة، تأتي في إطار تعزيز وتشجيع الابتكار في القطاع الصحي بالدولة.
وتابع: تعتبر العيادة التي تم تدشينها، الأولى التي حصلت على رخصة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تمكن الطبيب من علاج المرضى في أي مكان وهو في مكتبه.

من جهته قال مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية الدكتور حيدر اليوسف، أن العيادة الذكية تتبع عيادات هيلث هب، لخدمة المرضى في المراكز التجارية والأماكن العامة، سواء بحجز مسبق أو بالحضور المباشر إليها.

وأضاف: العيادة ابتكار رقمي وتفاعلي فريد تتيح للمرضى إجراء كشوفات وفحوصات طبية من خلال ربطهم بالطبيب مباشراً، دون الحاجة لزيارة العيادة، ويأتي ذلك تماشياً مع الخطط الاستراتيجية للمجموعة بما يضمن توفير الوقت والجهد على المرضى وضمان أفضل الخدمات العلاجية وفقاً للمعايير العالمية.
وذكر أن المجموعة تستهدف إنشاء 50 عيادة ذكية، يتم توزيعها على مختلف المناطق التي تشهد تجمعات بشرية، لتوفير خدمات طبية وعلاجية ميسرة للمرضى في مختلف التخصصات.

وأكمل اليوسف: تقع العيادة الذكية في برج الفيستيفال في دبي فيستيفال سيتي، وتسمح للمرضى بإجراء استشارة افتراضية تفاعلية مع الطبيب لتشخيص وعلاج العديد من الحالات المرضية الشائعة مثل: أمراض الجهاز التنفسي المزمن، التهابات الأذن، التهاب الحلق، الحمى، البرد والإنفلونزا، الحساسية، التهابات العين، الغثيان، الإمساك، الربو، التهاب الشعب الهوائية، والأمراض الجلدية المختلفة.

وتعد العيادة الذكية خياراً مناسباً للغاية لمن يعانون من الأمراض المزمنة وخاصة الذين لا يملكون الوقت الكافي لزيارة الطبيب للحصول على أدويتهم التي يتناولونها بشكل دوري من خلال الحصول على الوصفة الطبية وتوصيل الادوية إلى المكان الذي يحدده المريض. أما للحالات المرضية التي تستدعي المزيد من الفحوصات الطبية للحصول على تشخيص دقيق، سيدعو طبيب "العيادة الذكية" المريض لزيارة أي من عيادات هيلث هب المنتشرة في مدينة دبي الإجراء الفحوصات اللازمة ومقابلته مجدداً للتشخيص النهائي إصدار الوصفة الطبية للأدوية.

وقال الدكتور حيدر سعيد اليوسف: "العيادة تهدف إلى حل مشكلة حياتية للمرضى الذين يحتاجون إلى حلول طبية فورية من التشخيص والأدوية، وهي ثورة صحية تقودها التكنولوجيا الطبية في تطوير طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية التقليدية عبر الأكشاك الذكية ".
وأضاف "تتيح العيادة للطبيب معرفة الكثير عن حالة المريض ومراقبته باستمرار من دون التواجد بقربه أو حتى من دون تواجد المريض في العيادة فيتمكّن الطبيب من التعامل مع الحالة بحسب المؤشرات التي يقرأها عبر الأجهزة عن بعد مثل نسبة السكر في الدم أو معدل ضربات القلب أو نسبة الاكسجين في الدم والضغط وغيرها."

وكانت عيادات هيلث هب قد حصلت مؤخراً على جائزة "الابتكار" في مجال الرعاية الصحية للعام 2021 على مستوى منطقة آسيا، في حفل جوائز آسيا للرعاية الصحية، عن مشروع الطبيب الذكي والذي يعتبر ثورة ونموذجاً جديداً للرعاية الصحية عن بعد باستخدام التقنيات الرقمية وأنظمة البيانات المتقدمة لتوفير تشخيص سريع ودقيق لمرضاها في جميع العيادات. كما حازت على اعتماد الجودة "الذهبي" من اللجنة الدولية الكندية وذلك تقديراً لالتزامها التام بأعلى مستويات الجودة والسلامة في تطبيق خدمات الرعاية الصحية والتي تتمحور حول صحة المجتمع لتصبح أول سلسلة عيادات أولية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على الاعتماد الدولي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/