اكتشاف 150 قبراً من القرن الثالث

اكتشاف 150 قبراً من القرن الثالث


 كشفت أعمال تنقيب عن الآثار في أوتون (وسط شرق فرنسا) عن 150 قبراً تعود إلى ما بين منتصف القرن الثالث والقرن الخامس للميلاد، وكانت تشكّل مقبرة مهمة في بلاد الغال، بحسب ما أفادت الجهة التي تولت التنقيب. وأوضح المعهد الوطني لأبحاث الآثار الوقائية أن أعمال التنقيب الوقائية التي أجراها قبل الشروع في تشييد منزل في الموقع، أظهرت وجود مقبرة تضم القبور المسيحية الأقدم في الجزء الشمالي من بلاد الغال".
وشرح أن من بين ما اكتشفه علماء الآثار الثمانية المشاركون في الورشة، "نقش بيكتوريوس الذي يعود إلى القرن الرابع، ويُعتَبَر أحد أول الآثار التي تشير إلى السيد المسيح في بلاد الغال".

وقال نيكولا تيسيران، أحد المسؤولين عن أعمال التنقيب، في تصريح لوكالة فرانس برس، إن أحد القبور المئة والخمسين التي عثر عليه، وهو تابوت من الحجر الرملي يعود إلى 1500 سنة، لا يزال مقفلاً بإحكام،ويمكن تالياً أن يحتوي علي رفات في حال جيدة، مشيراً إلى أن من المقرر أن يُفتَح هذا الناووس مع انتهاء ورشة التنقيب في آب/أغسطس المقبل.
أما بقية التوابيت، فمعظمها من الخشب، ولكن ثمة أيضاً توابيت نادرة مصنوعة من الرصاص وأخرى مغطاة بالقرميد. وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أوتون الرومانية التي بنيت في القرن الأول قبل الميلاد، تُعتَبَر أحد أهم المواقع المسيحية في القرون الوسطى.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/