اكتشاف بقايا أفيال عمرها مليون عام

اكتشاف بقايا أفيال عمرها مليون عام


اكتشف باحثون إسبانيون بقعة رمال متحركة في مدينة غرناطة، تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وعثروا في جوفها على بقايا أفيال من نوع الماموث عمرها حوالي مليون سنة. نقلت صحيفة "نيوزويك" تفاصيل الاكتشاف البحثي الإسباني في موقع "فوينتي نويفا" الأثري جنوب إسبانيا، الذي سبق أن عثر فيه على أدلة لأقدم بشرية في أوروبا الغربية عاشت قبل حوالي 1.4 مليون سنة.
أظهرت نتائج البحث أن هذه الرمال الطبيعية المتحركة احتجزت الكثير من الحيوانات آكلة الأعشاب، من بينها أفيال الماموث المنقرضة، وحافظت على بقاياها في طبقة كلسية بسبب الوزن الكبير لأطرافها.
وبيّن تحليل الطبقات الكلسية أن أعلاها وأعمقها تتكوّنان من رمال ناعمة ودقيقة جداً، ترسبت بالقرب من بحيرة ما قبل التاريخ التي كانت موجودة في المنطقة، وشكلت الرمال المتحركة. وبتحليل البقايا الموجودة في هذا الطبقة الكلسية، ظهر أن جثث الأفيال الضخمة كانت نصف غارقة، ما دفع الحيوانات الآكلة للحوم إلى مهاجمتها، واستغلال وضعها.
وأوضح الباحثون أن الأفيال والحيوانات البرية الأكلة للأعشاب في إفريقيا اليوم، معروفة بغزيرة "اللعب بالطين" لترطيب أجسادها، لاسيما الأفيال ووحيد القرن وفرس النهر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot