اكتشاف ديناصورات ضخمة بأسنان غريبة

اكتشاف ديناصورات ضخمة بأسنان غريبة

اكتشف العلماء نوعاً جديداً من الموساسور، وهي سحلية ضخمة كانت تعيش في البحار خلال عصر الديناصورات. والسحلية الجديدة Stelladens mysteriosus، مثيرة للاهتمام بسبب حجمها الذي يصل إلى حوالي ضعفي حجم الدلفين، وبنية أسنانها المميزة. 
ويعتقد أن الـ Stelladens عاشت في العصر الطباشيري المتأخر في المغرب، وكانت لها أسنان فريدة تشبه الشفرات المجمعة. وعلى عكس أسنان الموساصور النموذجية المشابهة، لدى Stelladens من 4 إلى 6 شفرات في كل سن. وأعرب الدكتور نيك لونغريتش من مركز ميلنر للتطور بجامعة باث، الذي قاد الدراسة، عن دهشته وقال إنها "مفاجأة. إنه ليس مثل أي موساصور، أو أي زاحف، ويختلف حتى عن أي حيوان فقري نعرفه".
وقالت الدكتورة ناتالي بارديت، خبيرة الزواحف البحرية من متحف التاريخ الطبيعي في باريس: "عملت على الموساصور في المغرب أكثر من 20 عاماً، ولم أر شيئاً مماثلاً، كنت في حيرة من أمري".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/