اكتشاف شخصية فرعونية شبيهة بـ«الأم سيمبسون»

اكتشاف شخصية فرعونية شبيهة بـ«الأم سيمبسون»

أصيب علماء آثار بصدمة كبيرة خلال أعمال التنقيب في منطقة المنيا المصرية، بعدما اكتشفوا رسمة مطابقة لشخصية "الأم" في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي الشهير "عائلة سيمبسون"، منقوشة على نعش مومياء فرعونية.
ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن بعثة علماء مصرية دولية فتحت قبل أيام التابوت في مقبرة عمرها 3500 عام،  يُعتقد أنها تعود لكبار المسؤولين والكهنة في عصر الدولة الفرعونية حديثة من 1550 قبل الميلاد إلى 1069 قبل الميلاد.
واحتوت التوابيت على منحوتات ولوحات تفصيلية للميت والآلهة ومشاهد من "كتاب الموتى"، وهي تعويذات تستخدم لمساعدة الموتى في الحياة الآخرة، حسب معتقدات الفراعنة.
لكن المفاجأة كانت في احتواء الغطاء العلوي لأحد التوابيت على نقش لامرأة صفراء اللون، ترتدي ملابس خضراء وتاجاً أزرق، وهو ما شبّهه العلماء "بالأم مارج ذات الشعر الأزرق الكبير" في مسلسل "عائلة سيمبسون".
ونسبت الصحيفة إلى "المجلس الأعلى للآثار في مصر" إشارته إلى أن التابوت المكتشف يضم مومياء "تادي إست"، ابنة رئيس كهنة جيهوتي من العائلة الأشمونية المقدسة.
واعتبر المجلس في بيان، أن الاكتشاف مشهد نادر ومهم، ويؤكد أن صور الحياة تتشابه مهما اختلفت الأزمنة.
ولفت إلى أنه يوفر المزيد من المعلومات حول ممارسات الدفن والفن والثقافة في مصر القديمة خلال فترة المملكة الحديثة، التي تسمى "العصر الذهبي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot