الأولمبية السعودية تشيد بإنجاز جديد للمرأة والرياضة السعودية

الأميرة ريما أول امرأة سعودية تفوز بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية

الأميرة ريما أول امرأة سعودية تفوز بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية


باتت سمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية أول امرأة سعودية، وثالث شخصية سعودية بشكل عام، تفوز بعضوية اللجنة الاولمبية الدولية بعد انتخابها في الدورة 136 من اجتماعات اللجنة أمس الأول الجمعة في لوزان برئاسة رئيس اللجنة الالماني توماس باخ.
وسبق أن تولى كل من سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله (1983-1999)، وسمو الأمير نواف بن فيصل (2002-2014) عضوية هذه المنظمة الدولية.

وجاء فوز الأميرة ريما بعضوية اللجنة بجانب البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والكوبية ماريا دي لا كاريداد، والكرواتية كوليندا كيتاروفيتش، والمنغولية باتوشيغ باتبولد.
ورفع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية شكره وامتنانه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الامير محمد بن سلمان ولي العهد، على دعمها الدائم والمستمر لكافة أوجه العمل الرياضي على الصعيدين الداخلي والخارجي، مبينا أن لهم الفضل بعد – الله عز وجل – في وصول المملكة لكافة المحافل الرياضية الدولية وتوليها العديد من المناصب القيادية في الهيئات واللجان الدولية بفضل هذه الرعاية والدعم والاهتمام.

وقدم الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل التهنئة للاميرة ريما على هذا الإنجاز، معتبرا أنه يؤكد قدرة الكوادر الرياضية السعودية على التواجد في المنظمات الدولية، وعلى رأسها الاولمبية الدولية التي تعد الهرم الرياضي الاكبر على مستوى العالم، متمنيا أن تساهم مع زملائها في رفع مستوى الرياضة الاولمبية عامة، والسعودية خاصة.

وأشادت اللجنة الاولمبية السعودية في بيان لها بإنجاز جديد للمرأة السعودية والرياضة السعودية بشكل عام "بعد أن أصبحت سمو الاميرة ريما أول امرأة سعودية تحصل على عضوية اللجنة الاولمبية الدولية".
بدورها، عبرت الاميرة ريما عن اعتزازها بهذا المنصب في أعلى سلطة رياضية في العالم، مشيرة إلى أن فوزها جاء بفضل الله ثم الدعم الكريم الذي وجدته من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، ومتابعة سمو وزير الرياضة الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل، مؤكدة أن هذا المنصب هو فوز للشباب السعودي كافة.

وقالت: الاستمرار في خدمة المجتمع من خلال الرياضة شرف كبير، فالرياضة هي اللغة العالمية التي تحقق التواصل والتقارب بين الشعوب.
 وتعد الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان إحدى أبرز الشخصيات الرياضية السعودية بتوليها منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون المرأة (2016-2017)، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة والتخطيط والتطوير (2017-2019)، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية (2017-2019)، وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية السعودية منذ عام 2017 وحتى الان، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من 2019 وحتى الآن، إضافة إلى منصبها الحالي كسفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot