الأوساط الدبلوماسية منفتحة بشكل كبير على استخدام تطبيقات الميتافيرس

الأوساط الدبلوماسية منفتحة بشكل كبير على استخدام تطبيقات الميتافيرس

أصبحت الأوساط الدبلوماسية منفتحة بشكل كبير ومتزايد على استخدام التكنولوجيا الرقمية وتطبيقات الميتافيرس في المجال الدبلوماسي ، وذلك وفقاً لتقرير جديد تم إعداده بالتعاون بين شركة أكسنتشر (المدرجة في بورصة نيويورك:ACN) وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، المركز الإقليمي الرائد والمختص بتنمية القدرات والكفاءات القيادية والدبلوماسي.
 
و سلط التقرير ، الذي يحمل عنوان "تعزيز أثر الدبلوماسية باستخدام الميتافيرس" ، الضوء على كيفية دعم تطبيقات الميتافيرس لجهود التعاون بين الدول، وتنقل المواهب عبر الحدود، ما يجعل الدبلوماسية أكثر تمثيلًا للجميع، وأعلى كفاءةً، وأشد توافقاً مع معايير المناخ.
و وفقا للتقرير فإن طريقة التبادل الدبلوماسي التي تتم من خلال تطبيقات الميتافيرس، والمبنية على أسس تقنيات الويب 3.0 (مثل البلوك تشين)، يمكن أن تساعد الدبلوماسيين على تسخير التكنولوجيا لجعل الدبلوماسية أكثر تفاعلاً وكفاءة وابتكاراً، حيث يتم العمل باستمرار على تطوير المهارات الاستراتيجية وتسهيل المهام الإدارية في الميتافيرس كجهود حاسمة للنجاح.
و يحدد التقرير التحديات الرئيسية التي تواجه تنفيذ طريقة التبادل الدبلوماسي في الميتافيرس ومن أبرزها جاهزية البنية التحتية، والحواجز التقنية، والأمن، والخصوصية.
 
ونظراً لأن تطبيقات الميتافيرس تحمل إمكانات هائلة لتصور حاضر ومستقبل الدبلوماسية، يحدد التقرير خطوات أولية يمكن للبعثات الدبلوماسية والحكومات البدء في استكشافها.
وتشمل هذه الخطوات تبني نهج الميتافيرس حيث تحتاج الحكومات والبعثات الدبلوماسية إلى التعاون معا لتحديد أي المعاهدات أو الاتفاقات أو حتى المهام الرسمية يمكن تحويلها إلى الميتافيرس للمزيد من السلامة وتحقيق نتائج أفضل.
 
كما تشمل البدء على نطاق محدود وزيادة الحجم جماعياً ، وذلك عبر بعض المهام الدبلوماسية المحدودة لقياس وبيان قيمة الميتافيرس ، ومن ثم اكتساب الزخم مع الحكومات والجمهور بالمشاركة الواسعة لقصص نجاح هذه المبادرات وتبادل الدروس المستفادة لتوسيع نطاقها بسرعة وبشكل جماعي.
وتتضمن الخطوات أيضا إعداد قواعد المشاركة والأمان للمناقشات الدبلوماسية إضافة إلى الاستثمار المشترك في البنية التحتية ومعايير الأمان للميتافيرس للبدء في الاختبار التجريبي، والدفع باتّجاه دبلوماسية الميتافيرس المسؤولةمن اليوم الأول.
 
ووفقا للتقرير فإن تطبيقات الميتافيرس تؤثر بشكل كبير على كيفية تفاعل الأفراد والحكومات والشركات، وفي وقت سابق من هذا العام، كشف المنتدى الاقتصادي العالمي، بالشراكة مع أكسنتشر ومايكروسوفت، عن نموذج عملي أولي لقرية التعاون العالمية، وهي عبارة عن قرية افتراضية في عالم الميتافيرس، لتعزيز التعاون ليكون أكثر استدامة بين القطاعين العام والخاص، وتتيح للمنظمات إمكانية التحاور والتعرف على التحديات الملحة في العالم، وتطوير الحلول لمعالجتها وإحداث التأثير على نطاق واسع.
 
وقال سعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: “ إن شراكتنا مع أكسنتشر حول الدبلوماسية في تطبيقات الميتافيرس، تأتي في وقت يتجلى لنا فيه أهمية التعاون عبر مختلف القطاعات والمجالات، بما يعود بالنفع على القطاعين العام والخاص”.
 
وأضاف: "في هذا التقرير نستعرض نهج استخدام الميتافيرس، وقدراته على تحويل وتصميم الممارسات الدبلوماسية، ما يجعل من العمل الدبلوماسي أكثر فعالية وكفاءة وابتكاراً".
 
من جانبه قال بشار كيلاني، العضو المنتدب لشركة أكسنتشر الشرق الأوسط – دولة الإمارات: "إن الدبلوماسية في المستقبل ستسخّر تطبيقات وتقنيات الميتافيرس لخلق تجارب مستمرة ومشتركة تمتد من نطاق العالم الحقيقي إلى الواقع الافتراضي بالكامل وستربط بينهما، وسيساهم الميتافيرس في خلق منصة لتمكين المجتمع الدبلوماسي من إعادة تصور مستقبل الدبلوماسية ومساراتها وآليات التعاون والعمل فيها، ولجني فوائد هذا التغيير الإيجابي في الدبلوماسية بشكل كامل، يلزمنا تطوير الاستراتيجيات والبرامج المبتكرة والمبادرات الحكومية بشكل مستمر، مثل استراتيجية دبي للميتافيرس، ووجود مجتمع دبلوماسي نشيط، وهذه العوامل أساسية لتحقيق النجاح".
 
من جهته قال الدكتور سيبي فيرهاين، زميل أبحاث أول في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: "إن التطورات المتسارعة في تقنيات الاتصال جعلت الدبلوماسية أقرب إلى الناس ضمن نطاق واسع، وكان هذا واضحاً خلال الجائحة ، حيث أصبح المجتمع الدبلوماسي منفتحاً بشكل كبير ومتزايد على استخدام التكنولوجيا الرقمية في المجال الدبلوماسي ، في هذا التقرير نستكشف كيف يمكن أن تدعم تقنيات الميتافيرس المهام القنصلية والمفاوضات الدبلوماسية وإعداد التقارير والتدريب".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/