الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق الألعاب الإماراتية للمرة الأولى بمشاركة أندية أصحاب الهمم في الدولة والمدارس الموحدة

الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق الألعاب الإماراتية للمرة الأولى بمشاركة أندية أصحاب الهمم في الدولة والمدارس الموحدة


 أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي أمس خلال مؤتمر صحفي عُقد في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن إطلاق الألعاب الإماراتية للمرة الأولى على الإطلاق بمشاركة أكثر من 1,000 مشارك من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية والطلاب من ذوي التحديات الذهنية وشركائهم من غير الاعاقات والكوادر الفنية، والفرق الإشرافية،حيث ستنطلق منافسات الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في رياضتي كرة القدم والريشة الطائرة للبنين والبنات والتي تبدأ غدًا الموافق 21 مايو بين المدارس الموحدة في الدولة بمشاركة حوالي 400 طالب وطالبة. كما سيتم تنظيم  الألعاب الإماراتية لأندية ومراكز أصحاب الهمم على مستوى الدولة من 7 إلى 10 يونيو القادم في ستة رياضات  وبمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من جميع إمارات الدولة. حيث ستقام الفعاليتان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

مشاركة واسعة من أندية أصحاب الهمم في الألعاب الإماراتية
تهدف الألعاب الإماراتية التي ينظمها الأولمبياد الخاص الإماراتي للمرة الأولى على الإطلاق لإبراز الدور الذي تلعبه الرياضة في عملية دمج أصحاب الهمم مجتمعيًا. كما تعمل الدورة التي تقام بالتعاون الاتحادات الرياضية ذات الصلة والمجالس الرياضية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة، على توطيد أواصر التعاون بين الأولمبياد الخاص الإماراتي وأندية ومراكز أصحاب الهمم المشاركة. وتشمل الألعاب، التي تعقد في الفترة من 7 يونيو 2024 وتستمر حتى 10 يونيو 2024، على منافسات في ست رياضات هي الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.
وحول تنظيم دورة الألعاب الإماراتية أكد سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإماراتية أن الدورة تأتي للمرة الأولى بعد استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 واستمرار المحافظة على الإرث الكبير الذي ترتكته وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة بأهمية استدامة الجهود في مجال تمكين أصحاب الهمم، وتوفير كافة طرق وأساليب الدعم لهم، سعيًا للوفاء بتطلعاتهم، ليتمكنوا من الإسهام بفاعلية في عملية النهضة والتنمية في الإمارات. وقال: "نحرص من خلال تنظيم الألعاب الإماراتية على تطبيق أفضل المعايير العالمية من أجل إتاحة الفرصة للاعبين المشاركين من ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية والنمائية لإظهار قدراتهم والتنافس في أجواء من التمكين والإيجابية، ونشجعهم على التواصل وتكوين الصداقات، كما ستكون هذه الألعاب مناسبة لتقييم تطور أداء اللاعبين ومعرفة طبيعة الدعم الفني الذي يمكن للأولمبياد الخاص الإماراتي تقديمه لأندية أصحاب الهمم لتطوير أداء لاعبيها في المستقبل."
أندية ومراكز أصحاب الهمم المشاركة في الألعاب الإماراتية – يونيو القادم 
وسيشارك في الألعاب الإماراتية الأولى نادي أبوظبي لأصحاب الهمم ، نادي العين لأصحاب الهمم، نادي دبي لأصحاب الهمم ، نادي الثقة للمعاقين، نادي عجمان لذوي الإعاقة، نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، نادي خورفكان للمعاقين ، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ، نادي هيروز أوف هوب الخاص ، جمعية الإمارات لمتملازمة داون، مركز دبي لأصحاب الهمم ، مركز رأس الخيمة لأصحاب الهمم ، مركز الفجيرة لأصحاب الهمم ، مركز دبا الفجيرة لأصحاب الهمم ، ومركز النور للأشخاص من ذوي الإعاقة، ومراكز أصحاب الهمم التابعة لمؤسسة زايد العليا بأبوظبي. 

أنشطة رياضية مصاحبة
ستتضمن الألعاب الإماراتية التي تنطلق في يوم 7 يونيو القادم عددًا من أنشطة البرنامج الصحي للأولمبياد الخاص الإماراتي  والأنشطة الرياضية المصاحبة للمنافسات الرسمية للألعاب. وستقام هذه الأنشطة المصاحبة بالتعاون مع العديد من الشركاء، لتعظيم استفادة اللاعبين والمشاركين من وجودهم معًا، ولإضفاء المزيد من الطابع الحماسي على الألعاب، حيث سيتاع عمل كشف صحي للمشاركين، ضمن برنامج الكشف الصحي التابع للأولمبياد الخاص الإماراتي والذي يقام برعاية كريمة من 
شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وبالتعاون مع عيادة أبولونيا وشركة صحة ومستشفى سمايا التخصصي وغيرهم. 
ولتشجيع المزيد من الشركاء الموحدين ( الرياضيين من غير ذوي الإعاقة ) على التواجد والمشاركة ستنظم باقة من المسابقات في رياضات مختلفة، كمسابقات البولينج -بالتعاون مع عدد من مراكز وزارة تنمية المجتمع. وفي إطار برنامج القدرات المحدودة ستقام منافسات كرة السلة وكرة القدم بالتعاون مع مؤسسة وايد العليا لأصحاب الهمم. وبتنظيم من أكاديمية جام ؛ ستضم الدورة مبادرة الخبرات الموحدة للعب السلة وكرة القدم، والتي يشارك فيها موظفون من عدة مؤسسات وجهات محلية. 

الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة: تعظيم دور المدارس في الدمج
يتم تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في إطار برنامج مدارس الأبطال الموحدة أحد أكبر مبادرات مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وهو البرنامج الهادف لتحقيق الدمج في مجال التعليم ومشاركة أصحاب الهمم مع زملائهم في المدارس على حد سواء لإحداث تغيير عميق الأثر في المجتمع، يبدأ من المدرسة ويمتد أثره لخارجها.
 ويتضمن برنامج مدارس الأبطال الموحدة ثلاث مجالات رئيسية هي: الرياضات الموحدة والقيادة الشبابية الدامجة والمشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي. وفي إطار الرياضات الموحدة يتم تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة لضمان حصول أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية والنمائية على فرص رياضية متساوية ودامجة مع أقرانهم. وتحقيقًا لهذا الهدف، عمل برنامج مدارس الأبطال الموحدة على توفير موارد تدريب وتطوير عديدة للمعلمين والإداريين في المدارس من أجل لتمكينهم من تنظيم أنشطة الرياضة الموحدة بنجاح.  
وأضاف الهاشمي: " تم تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة على نطاق موسع هذا للعام لتشجيع المزيد من الطلاب في مدارس الأبطال الموحدة على الانضمام للفرق الموحدة، وتعزيز وعيهم أكثر بمبادئ وممارسات الدمج بين مختلف المدارس، كانت أجواء الدمج والتعاون ظاهرة وكانت المنافسات أقرب للاحتفالية، حيث يلتقي الطلاب ويلعبون بطاقة كبيرة وبروح رياضية عالية، وهذا هو الهدف الرئيسي من تنظيم الألعاب “.
وتشارك العديد من الجهات في تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، حيث يقوم متطوعون من برنامج المارشال الإماراتي بالمساعدة في فعالياته، وتشارك أيضًا مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي فيه. ومع ختام النهائيات ستوزع الميداليات على الفائزين، وكذلك شهادات الإفادة بالمشاركة في الألعاب.
يذكر أن الألعاب الإماراتية قد حصلت على دعم كبير من عدة مؤسسات وطنية منها شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" من خلال رعاية برنامج الصحة، و شركة الدار العقارية من خلال رعاية فعاليات كرة السلة لذوي القدرات المحدودة، و دائرة النقل المتكامل في أبوظبي لتقديم الرعاية اللوجستية لوسائل التنقل خلال فترة الألعاب، و مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" من خلال تقديم الخدمات اللوجستية خلال فترة الألعاب، و اتحاد الإمارات للريشة الطائرة من خلال توفير ملاعب الريشة الطائرة في الألعاب، واتحاد الامارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية من خلال توفير الأدوات الرياضية للمنافسات. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot