الإستروجين سبب مخاطر النوبة القلبية بعد سن اليأس

الإستروجين سبب مخاطر النوبة القلبية بعد سن اليأس

قدّم بحث جديد تفسيراً للأسباب المعقدة التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل حاد لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
ووجد الباحثون أدلة على أنه مع انخفاض هرمون الإستروجين، ترتفع مخاطر النساء بشكل أسرع من الرجال في العمر نفسه ، حيث تزداد اللويحات الشريانية بمعدل أسرع مرتين في المتوسط لدى النساء مقارنة بالرجال ذوي التركيبة السكانية والحالة الطبية المماثلة.

وقالت الدكتورة دينا كريشنان الباحثة الرئيسية من عيادة بون سيكيور في فرجينيا: "الأمر معقد للغاية، لأننا نعلم أن هرمون الإستروجين يؤثر على أشياء كثيرة"، مشيرة إلى توسيع الشرايين، ومنع مقاومة الأنسولين، من بين فوائد أخرى.
وبحسب "مديكال إكسبريس"، "يعتقد العديد من النساء أن الحل الواضح هو تناول هرمون الإستروجين، لكن الأمر ليس بهذه البساطة، فاعتماداً على التاريخ الطبي للفرد، قد يؤدي تناول هرمون الإستروجين إلى زيادة الالتهاب أو جلطات الدم أو حتى المساهمة في الإصابة بالسرطان".

ولفتت كريشنان الانتباه إلى أن أعراض النساء أثناء الأزمة القلبية من المرجح أن تشمل الدوخة والتعب والغثيان، ولكن النساء أكثر عرضة أيضاً لتجاهل آلام الصدر باعتبارها عسر الهضم أو الإفراط في الجهد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot